عملية تجميل الذراعين: التفاصيل الكاملة لهذه العملية والتكلفة والنتائج المتوقعة

يلجأ العديد من الأشخاص إلى عملية تجميل الذراعين بسبب تعرضهم إلى زيادة الوزن والتي ينشأ عنها تراكم الدهون الزائدة في منطقة الذراعين، ولذلك أصبحت عملية تجميل الذراعين ضرورة حتمية تستهدف ظهور الأشخاص بمظهر لائق وجذاب أمام الآخرين خاصة في المناسبات المختلفة فهذه العملية تستهدف ظهور الذراعين بمظهر متناسق مع باقى أجزاء الجسم المختلفة.

فإزالة الجلد والدهون الزائدة في الذراع والتي تتراكم مع التقدم في العمر أو التي تنشأ نتيجة لفقدان كمية كبيرة من الوزن يتطلب إجراء عملية تجميل الذراعين فشكل الذراع يرتبط بشكل وثيق بكمية الأنسجة العضلية و كمية الأنسجة الدهنية تحت الجلد  وبدرجة مرونة الجلد الذي يحيط بها وكل هذه الأسباب تتطلب خوض عملية تجميلية وخلال هذا المقال نوضح التفاصيل الكاملة التي تتعلق بعملية تجميل الذراعين بالإضافة إلى تكلفة هذه العملية وأفضل الأماكن التجميلية التي يمكن إجراء العملية فيها .

ما هي عملية تجميل الذراعين

تعتبر عملية تجميل الذراعين من أكثر العمليات انتشارًا داخل عالم التجميل حيث تستهدف التخلص من الدهون الزائدة في منطقة الذراعين وشد الجلد المترهل بالإضافة إلى التخلص من أي زيادات متواجدة في الجلد والتي قد تتسبب في إحداث تشوه لمظهر الذراعين وهو ما يقلل ثقة الشخص أمام الآخرين والذي قد يفضل عدم الظهور في الأجواء والمناسبات العامة .

غالبا ما يتم اللجوء إلى جراحة تجميل الذراعين من أجل إزالة الجلد الزائد وتقوية عضلات الذراعين وتعتبر هذه العملية من أفضل الطرق التي تمنع استمرار وجود الجلد الزائد بعد عملية فقدان الوزن كما يلجأ إليها العديد من الأشخاص بعيدًا عن ممارسة الرياضة التي تركز على عضلات الذراع والكتف .

تفاصيل عملية تجميل الذراعين

تعتبر عملية تجميل الذراعين عملية جراحية حيث يقوم الطبيب المختص باستخدام التخدير الكلي أو الموضعي على حسب رغبة المريض، وتعتبر مرحلة التخدير هى المرحلة الأولى في هذه العملية ولكن ينصح أطباء التجميل بالتخدير الكلي خلال عملية تجميل الذراعين على عكس عمليات التجميل الأخرى والتي يمكن استخدام بها المخدر الموضعي وتأتي ثاني خطوات إجراء هذه العملية من خلال عمل فتحة جراحية تحت الإبط ويعتمد حجم هذه الفتحة على كمية الدهون والجلد المرغوب التخلص منهما من خلال العملية أما عمليات شفط الدهون بالليزر تحتاج إلى شق جراحي لا يتعدى طوله 5 مم في أغلب الأحيان، ويتم إجراء عملية التجميل المرغوبة سواء كانت شد الجلد وإزالة تجاعيد الذراعين فقط أو عملية شفط دهون الذراعين متبوعة بعملية شد الجلد، ثم يقوم الطبيب المختص بإغلاق الفتحة الجراحية والقيام بعملية التضميد على الذراعين ويدخل المريض في مرحلة الإفاقة وانتظار النتائج المتوقعة .

أنواع عملية تجميل الذراعين

تتعدد التنقيات المختلفة التي يمكن من خلالها إجراء عملية تجميل الذراعين كما تتعدد انواع هذه العمليات ويمكن للطبيب المختص أن يحدد نوع العملية التي يمكن أن يخضع لها المريض على حسب حالته وتتمثل أنواع هذه العملية في :

تقنية الليزر لتجميل الذراعين وشد الجلد المترهل .

تقنية شد ترهلات الذراعين عن طريق الجراحة التقليدية.

تقنية الميزوثيرابي من اجل الحصول على ذراعين مشدودة .

عملية شفط دهون الذراعين بالليزر وشد الترهلات بالموجات فوق الصوتية.

دواعي إجراء عملية تجميل الذراعين

تتطلب هذه العملية وجود عدد من المعايير والشروط التي يجب توافرها قبل اللجوء أو قبل اتخاذ قرار خوض عملية تجميل الذراعية وتتمثل هذه المتطلبات في :

  • يجب أن يتمتع المريض بالصحة الجسدية وألا يعاني من الأمراض المزمنة والمعدية التي يمكن أن تؤثر على التعافي من العملية أو تمنع إجرائها .
  • يجب أن يكون وزن المريض مستقر بحيث لا تتبع العملية بفقدان كبير في الوزن أو زيادة كبيرة فيه تؤثر في نتائج العملية.
  • يجب أن يعاني المريض من ترهل في الجلد في منطقة الذراعين وزيادة في الدهون في هذه المنطقة بشكل يزعجه ويرغب في التخلص منه .
  • إذا كانت كمية الدهون وترهل الجلد بسيطة ومرونة الجلد جيدة يمكن للمريض تجنب العملية الجراحية والاعتماد على تقنية شد الجلد بالليزر وحقن الدهون المتراكمة تحت الجلد ببعض المواد المذيبة للدهون مع حقن الجلد ببعض المواد التي تزيد من مرونته وتسهل عودته إلى حجم مناسب لكمية الدهون الجديدة.
  • كما انه يفضل الاعتماد على جلسات الموجات فوق الصوتية لإذابة الدهون وشد الجلد أو جلسات العلاج الكهربائي التي تساعد على شد الجلد.
  • أما إذا كانت الزيادة والترهل كبيرين أو وصلا لمرحلة متقدمة أو كانت مرونة الجلد لدى المريض لا تسمح بالاعتماد على هذه التقنيات فيمكن اللجوء إلى جراحة شد وتجميل الذراعين.
  • يجب أن يمتنع الشخص عن التدخين بشكل نهائي قبل إجراء هذه العملية لأن التدخين يؤثر على سرعة التئام الجروح.
  • يجب أن يتمتع المريض بنظرة واقعية وإيجابية وأن يضع في اعتباره معطيات حالاته قبل أن يتوقع النتائج .

تكلفة عملية تجميل الذراعين

تختلف تكلفة عملية تجميل الذراعين من مركز طبي إلى آخر ومن دولة إلى أخرى وذلك على حسب الأجهزة المستخدمة لإجراء هذه العملية، ولكن يبلغ متوسط تكلفة عملية تجميل الذراعين في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 5.000 دولار أمريكي وتتناسب هذه التكلفة مع شخص يقوم بإجراء العملية ويحتوي جسمه على كمية متوسطة من الدهون الزائدة ومقدار متوسط من الجلد الزائد في منطقة الذراعين ولا تشمل هذه التكلفة التخدير أو المتابعة بعد العملية الجراحية

كما ترتفع تكلفة العملية مع زيادة نسبة الدهون ومقدار ترهل الجلد ولا تقل كثيراً طالما تم اللجوء إلى الخيار الجراحي. أما الحالات البسيطة التي يمكن علاجها بتقنيات الليزر فإن تكلفتها تبلغ في المتوسط حوالي 3.000 دولار أمريكي.

ما بعد عملية تجميل الذراعين

  • بعد الانتهاء من هذه العملية ينتقل المريض إلى مرحلة معينة تسمى بفترة النقاهة حيث يحدد الطبيب المختص عددًا من النصائح التي يجب إتباعها بشكل منتطم من أجل الحصول على النتائج المطلوبة والمتوقعة بشكل واضح وتتراوح هذه الفترة من أسبوع إلى أسبوعين حتى تزال الضمادات ويستغرق الأمر فترة قصيرة حتى يلتئم الجرح تماماً ويزول التورم من منطقة الذراعين وحينها يمكن الحكم على نتائج العملية، تناول الأدوية بشكل منتظم ومستمر .
  • كما ينصح الأطباء بالتزام الفراش والحصول على رعاية كافية في الفترة التي تلي العملية الجراحية يقللان من مخاطرها ويزيدان من فرص التعافي والشفاء بسرعة، ويجب على المريض تجنب أي محاولات لبذل مجهود عنيف.
  • كما يجب الالتزام بارتداء بعض الملابس الضاغطة أو المطاطية ليتخذ الجلد حجمه الجديد بسرعة، وقد يستدعي الأمر إدخال أنبوب صغير تحت الجلد لتصريف أي سوائل أو دماء تتجمع في الجرح وهذا أمر طبيعي.
  • وقد يحتاج المريض إلى قضاء بعض الوقت في المستشفى قبل الانتقال إلى منزلك لاستكمال فترة التعافي فيه، وتتراوح فترة البقاء في المستشفى بين ثلاثة أيام وعشرة أيام بحسب تطور حالتك وسرعة تعافيك.

مضاعفات عملية تجميل الذراعين

كغيرها من العمليات من الممكن أن يحدث مضاعفات أو مخاطر بعد الانتهاء من العملية ولكن تحدث هذه المخاطر في نسب قليلة جدا لدى الأشخاص الين يخوضون عملية تجميل الذراعين، وتتمثل هذه المضاعفات في:

  • إمكانية الإصابات أو حدوث الحساسية التي يحتمل أن تؤدي إلى الوفاة بسبب التخدير بشكل خاطىء لذلك يجب أن يتم التخدير تحت إشراف أطباء متخصصين.
  • إمكانية حدوث مخاطر التئام الجروح ومخاطر النزيف في أثناء العملية الجراحية أو بعدها.
  • هناك أيضاً مخاطر الإصابة بكدمات أو احمرار أو زرقة في بعض مناطق العملية الجراحية، وهذه الأخيرة تكون مؤقتة وتتعافى بسرعة مع العناية بها.
  • ويمك أن يتعرض المريض إلى مخاطر الندوب الظاهرة التي قد تنجم عن خطأ الطبيب أو عن فروق جسدية تجعل الجسم يميل إلى تكوين ألياف وندبات واضحة على أماكن الجروح.
  • وهناك مخاطر العدوى في أثناء العملية الجراحية أو تلوث الجرح بعدها، ومخاطر الإصابة بالجلطات أثناء العملية الجراحية أو بعدها.
  • مخاطر فقد الإحساس في أحد الذراعين أو كليهما وكذلك مخاطر الإصابة بتنميل وألم في الذراعين سواء بصورة مؤقتة أو دائمة عقب العملية.

كما يمكنك الإطلاع على :

هل قمت بعملية تجميل الذراعين ؟ وماهى النتيجة التي حصلت عليها؟

وهل تناسبك تكلفة العملية  المرتفعة؟ 

شاركنا برأيك في التعليقات أدناه

Leave a Comment