عملية تطويل الانف بالفيلر وجراحيا وتفاصيل العملية والتكلفة وتمارين تطويل الانف

الحصول على أنف جميلة ومرفوعة أمر يرغب العديد من النساء في الحصول عليه ولذلك فهن يلجأن إلى إلي عملية تطويل الانف ولطالما كان الأنف الطويل أحد علامات على مختلف العصور والأزمنة ولذلك فإن المرأة ذات الأنف الطويل تصنف على أنها تمتلك جمالًا خاصًا .

الحصول على الأنف الطويل يمنح الوجه مظهراً أكثر جاذبية وأناقة ولكن قصر الأنف قد يتسبب في الشعور بانعدام الثقة وخاصةً إذا لم يتناسب مع بقية ملامح الوجه، الأمر الذي قد يدفع الكثير من السيدات والرجال أيضًا للبحث عن حلول فعالة وجذرية من أجل الحصول على أنف طويل  وتحقيق الجاذبية والأناقة أمام الآخرين وفي مختلف المناسبات .

ما هي عملية تطويل الانف

تستهدف عملية تطويل الانف تغيير شكل وحجم الأنف ليصبح أكثر ملائمة وتناسقًا مع باقي تفاصيل الوجه ويمكن تصنيف هذه العملية ضمن عمليات عالم التجميل التي انتشرت مؤخرًا بشكل كبير داخل عالم التجميل، وخلال هذه العملية يقوم طبيب التجميل المختص بعمل أدق الفحوصات اللازمة للوجه بشكل عام وللأنف بوجه خاص لمعرفة التعديلات التجميلية اللازمة التي يجب تغييرها لتتلاءم ملامح الوجه مع بعضها البعض، وبالرغم من أحدث الأجهزة المستخدمة داخل عالم الطب وتطور مجال الطب التجميلي خلال الفترة الأخيرة وظهور أحدث التقنيات في هذا المجال إلا أنه يوجد العديد من الأشخاص لا يفضلون خوض العمليات الجراحية خوفًا من المضاعفات التي تنتج عن هذه العملية .

تقنيات تطويل الانف

توجد العديد من التقنيات التي تستخدم في عملية تطويل الانف سواء عن طريق الجراحة أو التقنيات الغير جراحية ولكن العديد من الأشخاص يفضلون التقنيات الغير جراحية نظرًا لأنها أكثر أمانًا وفاعلية .

تنقية تطول الانف بالجراحة

تخضع هذه التقنية إلى التخدير الكلي فهي تقية جراحية ويكن أيضًا استخدام التخدير النصفي بها ويجب أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب المختص حيث يقوم الجراح بإجراء النوع الداخلي من عمليات تجميل الأنف لفصل الغضاريف عن جلد الأنف أي أن الشق اللازم لإجراء العملية يكون من داخل الأنف وليس خارجه، ثم يقوم الجراح بتطويل جسر الأنف.

كيف تتم جراحة تطويل الأنف

تستغرق هذه الجراحة فترو زمنية محددة تتراوح مابين ساعة إلى 3 ساعات على حسب حالة المريض ويحتاج الشخص بعدها لقضاء يوم أو يومين بالمستشفى لمتابعة الحالة وتم خطوات هذه العملية من خلال:

  • تعقيم المريض بشكل آمن وعمل التحليلات اللازمة للاطمئنان على حالة الجسم .
  • التخدير الكلي أو الموضعي للمريض ويتم ذلك تحت إشراف الطبيب .
  • عمل فتحة جراحية من داخل الأنف باستخدام أدوات الجراحة أو من خلال استخدام الليزر .
  • يقوم الطبيب المختص بفصل غضاريف الأنف عن الجلد ثم يقوم بتطويل الأنف .
  • ثم يقوم الطبيب بتثبيت جلد الأنف على الغضاريف ثم يقوم بإغلاق الفتحة الجراحية باستخدام الخيوط الطبية.
  • تظهر النتائج الأولية للجراحة بعد عدة أشهر والنتيجة النهائية بعد حوالي عام ومن مميزات الجراحة أنها دائمة ولا تحتاج لإعادة إجرائها .
قد يهمك ايضا :  تصغير الشفايف في جدة التكلفة وأفضل المراكز المتخصصة

تطويل الانف عن طريق الفيلر

تستخدم خيوط الفيلر في العديد من عمليات التجميل مثل تجميل الشفايف أو غيرها من ملامح الوجه لتبدو في صورة أكثر تناسقًا، ويمكن أيضًا أن يستخدم الفيلر في عملية تطويل الانف ضمن التقنيات الغير جراحية فهذه التقنية تتميز بأنها سهلة وبسيطة وآمنة ولذلك يفضلها العديد من الأشخاص نظرًا لأنها أكثر أمانًا كما أنها غير مكلفة إطلاقًا وتظهر نتائجه بشكل سريع وفعال، ولكن يجب على المريض أن يدرك جيدا أنها نتائج غير دائمة بل إنها تستمر لبضعة أشهر ثم يحتاج حينها إعادة الإجراء.

كيفية الحقن بالفيلر لتطويل الأنف :

تتعدد المواد المستخدمة في حقن الفيلر ما بين الطبيعي مثل الكولاجين والدهون الذاتية للإنسان، وما بين الصناعي كمادة البوليمر وحمض الهيالورونيك ويقرر ذلك الطبيب المختص وتأتي خطوات تطويل الانف عن طريق الفيلر من خلال :

  • وضع مخدر موضعي على الانف ثم استخدام إبر الفيلر لحقن الأجزاء التي تحتاج لتصحيح في الأنف.
  • يقوم الطبيب بوضع الثلج على الأنف بعد الحقن لتقليل التورم المحتمل.
  • تستغرق هذه العملية مدة قصيرة لا تتعدى العشرين دقيقة.
  • لا يحتاج المريض إلى البقاء في المستشفى بعد هذه العملية وتظهر النتائج بعد زوال الاحمرار والتورم بعد عدة أيام وتدوم حتى عام. وقد يحتاج الفرد إلى تكرارها مرة أخرى .

 تكلفة عملية تطويل الانف

تختلف عملية تطويل الانف سواء جراحيًا أو غير جراحيًا من مركز تجميلي إلى آخر ومن دولة لأخرى وتعتبر هذه العملية مرتفعة التكلفة مقارنة بالعديد من العمليات التجميلية الأخرى، تتراوح تكاليف عملية تطويل الأنف في مصر ما بين 2000 و2500 دولار أمريكي، وفي كندا تتراوح ما بين 3350 و 9000  دولار أمريكي، أما في دولة قطر فتتراوح تكاليفها ما بين 5000 و7000 دولار أمريكي، وفي الأردن فتتراوح تكاليف العملية ما بين 2500 و3000 دولار أمريكي ولذلك تختلف هذه التكاليف من بلد لأخرى حسب أجر الطبيب والمركز التجميلي الذي تتم بداخله هذه العملية .

قد يهمك ايضا :  التقشير الكريستالي التقنيات المزايا والعيوب والتكلفة

تمارين تطويل الانف في المنزل

ويوجد أيضًا تقنية أخرى من تقنيات تطوير الانف الغير جراحية من خلال إتباع عدد من الخطوات داخل المنزل للحصول على أنف طويلة بالشكل المطلوب ويتم ذلك من خلال إتباع او ممارسة عد من التمارين الرياضية لمنطقة الأنف :

  • تدليك الأنف: حيث يتم تدليك الأنف بدء من أعلى عظمة الأنف وفي اتجاه الأسفل باستخدام إصبعي السبابة والإبهام مع سحب الأنف للأمام برفق ويفضل استخدام زيت اللافندر أو الياسمين أو أحد الزيوت العطرية لسهولة تمرير الأصابع ومنع ظهور التجاعيد، ويكن تكرار هذه الطريقة لمدة 10 دقائق يوميًا .
  • تمرين اليوجا: لا تحتاج هذا النوع من التمارين إلى مجهود فتمرين اليوجا يساعد مع الوقت على تصغير جانبي الأنف والحصول على مقدمة أنف مدببة وأكثر طولاً كما يساعد هذا التمرين على انتظام التنفس والشعور بالاسترخاء، وخلال هذا التمرين يقوم الشخص بالجلوس في وضع مستقيم ثم إغلاق إحدى فتحتي الأنف باستخدام الإبهام ثم استنشق من خلال فتحة الأنف الأخرى لمدة 4 ثواني بعدها أطلق زفير طويل لمدة 6 ثواني ويمكن تكرار هذه التمارين بنفس الطريقة مع فتحة الأنف الأخرى. يمكنك القيام بهذا التمرين عدة مرات يومياً لمدة 15 إلى 20 دقيقة .
  • تمرين سحب الأنف: وخلال هذا التمرين يقوم الشخص بسحب مقدمة الأنف برفق للأمام لمدة 20 دقيقة 4 مرات يومياً مع الانتظام على هذه الطريقة حتى الحصول على النتائج المطلوبة تعمل هذه الطريقة على إضافة طول بسيط للأنف حيث تعمل على إعادة بناء خلايا الغضروف.
  • تمرين تقوية عضلات الأنف: وذلك من خلال القيام بتمرين بسيط عن طريق شد أحد الخدين مع قبض عضلات الأنف لأسفل وضم الشفتين، وإطلاق زفير قوي ثم إرخاء العضلات مرة أخرى  يمكن تكرار هذا التمرين عدى مرات للحصول على النتائج المطلوبة ويمكن ممارسة هذا التمرين 20 مرة على مدار اليوم .

كما يمكنك الإطلاع على :

 هل توافق على تجربة عملية تطويل الانف ؟

وما هى التقيات التي تفضل استخدامها عن غيرها ؟ شارك برأيك في التعليقات أدناه

إضافة تعليق