تخسيس الكرش للرجال بطرق فعالة ومجربة

تظهر مشكلة الكرش لدى الرجال بشكل شائع أكثر من النساء نظرا لاختلاف هرمونات أجسام كل منهما على حدة وتظهر هذه المشكلة نتيجة تراكم الدهون فى منطقة البطن بسبب شرب المشروبات الغازية والاعتماد على تناول الوجبات السرعة بصفة يومية الأمر الذى يؤدى إلى ظهور بروز البطن.

كما تتعدد الأسباب التى تؤدى لظهور مشكلة الكرش لدى الرجال منها الجلوس لفترات زمنية طويلة بسبب طبيعة العمل أو القيادة لساعات طويلة على مدار اليوم مما يؤدى إلى ارتخاء عضلات البطن وتراكم الشحومات فى هذه المنطقة وتكوين ما يسمى بالكرش والذى يتسبب فى حدوث العديد من الأمراض.

ولهذا نقدم لكم حلولا فعالة للتخلص من بروز البطن من خلال عدد من المشروبات السحرية التى تفقدك الوزن سريعا، تابعوا معنا طرق فعالة خاصة بتخسيس الكرش للرجال.

رجيم لتنحيف البطن

اسباب مشكلة الكرش للرجال

  • تتعدد اسباب ظهور مشكلة الكرش لدى الرجال والتى تتمثل فى..
  • القيادة لساعات طويلة على مدار اليوم بسبب طبيعة العمل .
  • الجلوس لفترات زمنية متواصلة يؤدى لتراخى عضلات البطن وظهور مشكلة الكرش.
  • تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية بصفة مستمرة بسبب التواجد خارج المنزل طوال اليوم.
  • استخدام المصعد الكهربائى بدلا من صعود ونزول السلالم وبالتالى إصابة عضلات البطن بالارتخاء التام وتراكم الدهون.
  • تناول الطعام على فترة واحدة وعدم توزيع الوجبات على 3 فترات طوال اليوم.
  • عدم الاعتماد على ممارسة تمارين رياضية خاصة بمنطقة البطن مما يؤدى لتراكم طبقات الدهون بالبطن وظهور الكرش.
  • الإصابة بالخمول والكسل نتيجة الإصابة بالاكتئاب الحاد وعدم الرغبة فى الخروج يؤدة لزيادة الوزن وظهور بروز البطن.
قد يهمك ايضا :  تمارين الباى والتراى بالترتيب وبالصور

تخسيس الكرش للرجال

نقدم لكم عددا من الحلول الجذرية اتلى تسهم بدورها الفعال فى التخلص من دهون البطن والقضاء على مشكلة الكرش نهائيا باسرع وقت ممكن..

تناول المشروبات الحارقة للدهون

تناول المشروبات الحارقة للدهون مثل القرفة والزنجبيل والشاى الاخضر فتناول كوبين من هذه المشروبات بصورة يومية منتظمة تسهم بدور كبير فى القضاء على مشكلة الكرش نهائيا باسرع وقت وباقل التكاليف الممكنة كما أن هذه المشروبات تخلص الجسم وتنقيه من السموم ولهذا فهى تتمتع بفوائد جمة للجسم.

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية وتعد هذه الخطوة من اهم خطوات تخسيس الكرش والتخلص من دهون البطن نهائيا ولهذا فإن العديد من الأطباء ينصحون بضرورة ممارسة مجموعة من التمارين الرياضية التى تركز على شد عضلات البطن بصورة طبيعية، فقط احرصوا على جعل الرياضة من ضمن الروتين اليومي.

استخدام المواصلات بدلا من القيادة

استخدام المواصلات بدلا من القيادة لفترات طويلة فإذا كنت تمتلك سيارة خاصة بإمكانك ركنها على مسافة بعيدة من المكان الذى تقصده والذهاب لمشوارك سيرا فهذه الخطوة مهمة جدا لتحريك عضلات البطن وبالتالى فقدان الدهون المتراكمة فى هذه المنطقة.

قد يهمك ايضا :  أفضل تمارين لشد البطن وتخسيسها

تناول كميات كبيرة من المياه

تناول كميات كبيرة من المياه بصورة يومية منتظمة وتعد هذه الخطوة هامة جدًا لفقدان الوزن بصفة عامة فتناول كميات كافية من المياه تؤدى إلى الشعور بالشبع الدائم كما أنها تمد الجسم بالطاقة وتمنح شعورا بالشبع لفترات طويلة الأمر الذى يسهم فى فقدان الوزن سريعا وتخسيس الكرش.

إذا كنتم تتعرضون للضغط العصبي خلال فترات العمل فتجنبوا تناول الأطعمة فى هذه الفترات لأن ذلك يعرضكم لتناول كميات كبيرة جدا من الأطعمة وبالتالى تراكم الدهون فى منطقة البطن وظهور بروز البطن، ولهذا ننصحكم بعدم تناول الأطعمة فى فترات الضغط العصبي.

احرصوا على تناول الأطعمة الغنية بالألياف والفاكهة فكلها تعطى شعورا بالشبع لاحتوائها على ألياف صحية كما أنها تحتوى على سعرات حرارية ضئيلة جدا مقارنة بالأطعمة الأخرى او الوجبات السريعة كما أن تناول كميات قليلة منها يعطى احساسا بالشبع بالإضافة إلى أنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة.

احذروا ظهور مشكلة الكرش فإنها تتسبب فى الإصابة بالعديد من الأمراض مثل ارتفاع معدل الكوليسترول بالجسم عن المعدل الطبيعي والتعرض للإصابة بأمراض القلب كما تؤدى لارتفاع معدل الأنسولين بالجسم بالإضافة إلى التعرض لخطر الإصابة بالجلطات الدموية.

 

إضافة تعليق