تمارين تخسيس الكرش فعالة جدا

مشكلة الكرش من المشاكل الشائعة لدى العديد من الأشخاص ولهذا فهى تتسبب فى ظهور العديد من المشاكل والمواقف المحرجة خاصة فى حالة التواجد لدى المناسبات والحفلات الخاصة فقد تتسبب فى الظهور بمظهر غير لائق قد يؤدى فى بعض الأحيان إلى الإصابة بالاكتئاب الحاد .

وتتكون مشكلة الكرش نتيجة تراكم الدهون فى منطقة البطن بسبب تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية وتناول الطعام والنوم مباشرة الأمر الذى يتسبب فى تراكم الدهون والشحومات فى هذه المنطقة ولهذا نقدم لكم موضوعا مفصلا حول اهم اتلمارين الرياضية الفعالة للتخلص من مشكلة الكرش بصورة فعالة وأكيدة، تابعوا معنا تمارين تخسيس الكرش ..

تخسيس الكرش

تخسيس الكرش بسرعة

تمارين تخسيس الكرش

تعرفوا على مجموعة فعالة من التمارين الرياضية التى تستهدف فقدان الوزن وتخسيس الوزن سريعا بصورة طبيعية ومضمونة احرصوا على ممارستها بصورة يومية منتظمة.

اولا تمرين الكرة لتخسيس الكرش

هذا التمرين فعال جدا حيث يعمل على شد عضلات البطن العلوية والسفلية ويتم ممارسته من خلال الاستلقاء على الأرض ورفع اليدين لأعلى والإمساك بالكرة ومحاولة رفع الجسم باستخدام عضلات البطن مع ثبات الأرجل، ثم تمرير الكرة بين الجلين ويتم تكرار التمرين مع رفع الجسم لأعلى قليلا وثبات اليدين للأعلى ويتم تكرار التمرين 20 مرة على 3 مجموعات .

ثانيا تمارين الضغط لفقدان الكرش

ممارسة هذه التمارين بصورة يومية منتظمة تسهم بفاعلية كبيرة فى فقدان دهون الكرش وتساعد على التخلص من بروز البطن نهائيا ويتم ممارسة هذه التمارين من خلال الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين والقدمين في مستوى الأرض، ثم  وضع اليدين على الفخذين والتحرك تجاه الركبتين ببطء شديد حتى ترتفع الكتفين عن الأرض مسافة 3 بوصات واثبت على هذا الوضع لبضع ثواني ثم عد إلى الوضعية السابقة ببطء أيضًا، يجب تكرار هذا التمرين 12 مرة على 3 مجموعات بصورة يومية للتخلص نهائيا من الكرش.

قد يهمك ايضا :  أخطاء تمنعك من خسارة الوزن بالرغم من اتباع رجيم

ثالثا تمرين العجلة الدوارة  

يمكن ممارسة هذا التمرين من خلال ثنى الركبتين ورفعهم إلى اعلى ومحاولة لف الرجلين على شكل عجلة دوارة ويتم وضع اليدين خلف الرأس أو على منطقة الصدر ويتم تكرار هذا التمرين 15 عدة على ثلاث مجموعات متتالية للحصول على نتيجة فعالة ومضمونة حيث يسهم هذا التمري فى شد عضلات البطن.

رابعا تمرين الدفع بالجانبين لتخسيس الكرش

تتم ممارسة هذا التمرين من خلال الاستلقاء على البطن والاستناد على الكوعين ومحاولة رفع الجسم من على الأرض فى وضع مستقيم ومحاول الثبات فى ه1ه الوضعة لمدة 30 ثانية ثم النزول وتكرار التمرين 3 مرات وزيادة وقت التمرين فى كل مرة فهذا التمرين يضغط على عضلات البطن الأمر الذى يسهم فى شد العضلات والتخلص من منطقة الدهون المتراكمة بالكرش.

خامسا تمرين ضغط المعدة مع رفع القدمين

يتم من خلال الاستلقاء على الظهر ومحاولة ثني الركبتين ووضع القدمين في استقامة مع الأرض ووضع اليدين خلف الرأس أو على منطقة الصدر ويتم ببطء شديد رفع الركبتين تجاه الصدر بزاوية 90 درجة حتى تحصل على نتيجة فعالة كرر هذا التمرين 3 مجموعات كل مجموعة 20 عدة.

قد يهمك ايضا :  طرق طبيعية لتخسيس البطن بسرعة

سادسا تمرين شد الذراعين

تتم ممارسته من خلال الاستلقاء على الأرض ومحاولة مد اليدين للأعلى وللخلف بشكل مستقيم وشدها بقوة ومحاولة رفع الجسم من المنتصف ثم العد من 1 إلى 10ويكرر هذا التمرين بصورة يومية منتظمة حيث يعمل على شد عضلات منطقة البطن العلوية وبالتالى التخلص من مشكلة الكرش.

سابعا تمرين لمس القدم

يتم ممارسته من خلال الاستلقاء على الظهر وثنى الركبتين بزاوية 90 درجة مئوية ثم رفع الجزء العلوى بالكتفين من على الأرض ومحاولة لمس القدمين اليد اليسمنى بالرجل اليمنى واليد اليسرى بالرجل اليسرى ويكرر هذا التمرين 20 عدة على 3 مجموعات، ويعمل هذا التمرين بفاعلية في شد العضلات العلوية والجانبية وبالتالى التخلص من منطقة الكرش نهائيا باسرع وقت.

نصائح ذهبية للتخلص من الكرش

  • فقط اتبعوا هذه الخطوات الهامة لتحصلوا على بطن مشدودة وتتخلصوا من الكرش نهائيا..
  • ممارسة التمارين الرياضة الخاصة بمنطقة البطن بصورة يومية منتظمة من اهم خطوات الحصول على بطن مشدودة.
  • تحنوا تناول ادلهون الونشويت والسكريات خاصة فى فترات قبل النوم مباشرة.
  • حاولوا استخدام السلالم بدلا من المصعد لبذل مجهود اكبر خاصة فى منطقة البطن.
  • تناولوا كميات كافية من المياه بصورة يومية للتخلص من الوزن الزائد فى منطقة الكرش .

قمنا لكم موضوعا مفصلا حول تمارين تخسيس الكرش وكيفية القضاء على بروز البطن بصورة طبيعية منتظمة بأقل التكاليف الممكنة دون الحاجن لعمليات تكميم المعدة وخوض تكاليف لا حاجة إليها.

إضافة تعليق

(x)