جزيرة سيشل جوهرة الطبيعة والسياحة والاسترخاء

تقع جزيرة سيشل إلى الشرق من دولة كينيا، قريبًا من خط الاستواء وهي عبارة عن أرخبيل بحري يضم أكثر من 115 جزيرة جرانيتيه غنية بالشعاب المرجانية تمثل جزءًا بسيطًا من المستعمرات المائية الطبيعية.

جزيرة سيشل على الخريطة

يعتبر أكثر من نصف مساحة جزيرة سيشل محميات طبيعية بعضها أدرج على قوائم اليونيسكو للتراث الإنساني نظرًا لندرة مشاهده وروعة مكوناته النباتية.

ورغم أن أغلب السياح يقصدون جزيرة سيشل لجاذبية شواطئها، لا تخلو اليابسة من أماكن أخرى رائعة لا سيّما الأماكن الطبيعية مثل الجبال والغابات المطيرة والظواهر النباتية الفريدة والنادرة.

معلومات عن جزيرة سيشل

تتميز بعض جزر دولة سيشل بالتطوير ووجود الخدمات أكثر من البقية خاصة جزر (Mahé، Praslin، و La Digue) حيث توجد فنادق عالمية، ومطاعم ذات علامات تجارية معروفة، تتركز أغلبها في العاصمة ‘فيكتوريا‘ الواقعة ضمن الحدود الإدارية لجزيرة (Mahé)، والتي يتواجد بها المطار الدولي، وميناء السفن، وحديقة (مورني) الوطنية.

أمّا الجزيرة الأخرى الأكثر شهرة في سيشل فهي جزيرة (Praslin) فتشتهر بحديقة فالي دي ماي الوطنية إحدى الحدائق التي وضعتها منظمة اليونيسكو على قائمتها للتراث الإنساني.

المشاهد السياحية الأبرز في جزيرة (La Digue) فهي الشواطئ البدائية الممتدة التي تكاد تخلو من السكان رغم روعة طبيعتها.

السياحة فى جزر سيشل

تعتبر جزر سيشل من اروع الاماكن الطبيعية حيث المناظر الخلاية والحميات الطبيعية التى تعد من عجائب الطبيعة وتتميز بوجود شواطئ وحدائق رائعة وهى كالتالي :

أهم المحميات الطبيعية في جزيرة سيشل

يجب أن تكون الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية أول ما يفكر السائح في زيارته على جزيرة سيشل نظرًا لتفرد هذه الأماكن واحتفاظها بخصائصها البدائية الأولى.

جزيرة سيشل

  • حديقة مورني الوطنية

هي الحديقة الوطنية الأكبر في جزيرة سيشل، وتحتل بمفردها نحو 20% من مساحة جزيرة ماهي، وتشتهر بسلسلة الجبال التي تحمل نفس الاسم وبها أعلى قمة جبلية في البلاد.

يصل ارتفاع قمة مورني نحو  905.00 متر  بما يسمح لمن يعتلي القمة بإلقاء نظرة من أعلى نقطة على العاصمة فيكتوريا، بالإضافة إلى جمال مشاهد مزارع الشاي.

جزيرة سيشل

  • حديقة سانت آن الوطنية

تشتهر حديقة سانت آن الوطنية في جزيرة سيشل بأنها أول محمية طبيعية في جميع المحيط الهندي منذ العام 1973 ميلادية.

تضم الحديقة ست جزر متصلة من ساحل “ماهي”، وتنتشر بها أنشطة السياحة المائية مثل الغطس، وجولات المراكب الزجاجية، ورية أنواع نادرة من السلاحف البحرية.

أجمل الشواطئ في جزيرة سيشل

الاسترخاء وممارسة الرياضات المائية أفضل ما يمكن القيام به أثناء زيارة سيشيل، وهناك مجموعة كبيرة من الشواطئ البدائية وأخرى مطورة معدة لاستقبال السياح.

  • شاطئ (Anse Intendance)

من أجمل الشواطئ المنعزلة التي توفر قدرًا كبيرًا من الخصوصية لزائريها، ويتميز برماله الهلالية، وأمواجه الصاخبة العالية، وهو يناسب الشباب المغامرين الذين يجازفون بالسباحة في هذه الظروف.

ومع هذا فهناك الكثير من الأنشطة الأخرى مثل التسكع على الشاطئ، وحمامات الشمس، والتقاط الصور التذكارية، ومراقبة السلاحف حين تضع بيوضها.

  • شاطئ (Anse Volbert)

يقع شاطئ ((Anse Volbert في أقصى الشمال الشرقي لجزيرة (Praslin)، وهو من أكثر الشواطئ شعبية على جزيرة سيشل.

ترجع شعبية الشاطئ إلى مياهه الدافئة، الهادئة، التي تناسب أغلب المصطافين خاصة العائلاتـ بالإضافة إلى جمال أشكال الشعاب المجانية التي يمكن رؤيتها على بعد أمتار قليلة تحت الماء.

جزيرة سيشل

  • شاطئ (Anse Lazio)

إذا كنت ترغب في رؤية أجمل الشواطئ بلا جدال في جزر سيشل فيجب عليك زيارة شاطئ (Anse Lazio) في شمال جزيرة (Praslin)، المحاط بالصخور الجرانيت على طول الشاطئ مع المياه الفيروزية عالية الصفاء.

الجزء الشرقي من الشاطئ يتميز بمياهه الضحلة وتواجد الشعاب المرجانية بالقرب من السطح مما يجعلها مكانًا مثاليًا لممارسة الأنشطة المائية مثل الغطس، والسباحة، واستكشاف أعماق المياه.

مما يزيد من جمال الشاطئ وجود أشجار “التاكاما” التقليدية التي تحف الرمال، وتلقي بظلالها على السائحين، بالإضافة إلى توفر العديد من المطاعم ومراكز تقديم الخدمة بطول الشاطئ.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق