تصغير الشفايف بالمكياج

تصغير الشفايف بالمكياج من أكثر المواضيع التي تهم المرأة، ذلك لأن جمال الوجه هو المقياس لهوية الشخص فلا جدال حول أهمية تناسق الملامح لاكتمال أيقونة جمال المرأة وجاذبيتها، ومنها الشفايف التي تعتبر من أهم الأجزاء التي يجب أن تتناسق مع باقي ملامح الوجه.

تختلف مقاييس الجمال من فترة لأخري وما كان منبوذا في الماضي بات مطلوبًا في الحاضر، فستجد أغلب النساء ترغبن في تصغير الشفايف باعتبارها من مقاييس الجمال الحالية، سواء كان ذلك عن طريق العمليات الجراحية أو الأدوية العلاجية إلا أن أغلب النساء تدفعهن غريزة الخوف من المخاطرة في تلك العلاجات أو تمنعهن القدرة المادية من تحمل تكلفتها، لذا نجد أمام أبسط الحلول المناسبة للجميع وهي تصغير الشفايف بالمكياج.

زم الشفايف بالمكياج

قبل البدء في تصغير الشفايف بالمكياج يجب تنظيفها جيدا باستخدام قطعة من القطن المبلل ثم ننتظر حتى تجف، ثم تدهن الشفاه بكمية قليلة من كريم الأساس ويترك حتى يثبت على الشفايف، وبعدها يوضع الكونسيلر ويجب أن يكون بدرجة قريبة من لون البشرة ويرسم بخط رفيع على حد الشفتين من الداخل.

قد يهمك ايضا :  قلم تصغير الشفايف وتحديدها مزاياه وعيوبه وكيفية استخدامه

تستخدم أطراف الأصابع لتوزيع الكونسيلر على الشفاه مع تجنب خروجه عن حد الشفاه العليا أو السفلي فيتم إزالة الزوائد في تلك الحالة، ونأتي بقلم تحديد الشفايفمن درجة تتماشي مع لون البشرة ثم يوضع خطين بحجم مناسب داخل الشفاه مع تجنب الزيادات حتى لا يظهر التحديد على أنه غير طبيعي مع ضرورة الابتعاد عن درجات الألوان الغامقة أو الصارخة.

يتم وضع أحمر الشفايف باللون المطلوب داخل المناطق التي تم رسمها بقلم التحديد، ويفضل استخدام الألوان المبهجة مثل اللون الوردي ليظهر الشفتين بشكل أصغر مع تجنب وضع ملمع الشفايف لأنه سوف يظهرهما بشكل أكبر.

خطوات تصغير الشفايف بالمكياج

  • يدمج الكونسيلر على الشفايف بطريقة موحدة ليعطي نفس لون البشر، وتستخدم تلك الخطوة في إخفاء حد الشفاه الأصلية الكبيرة، وأيضا تمنح الشفتين ملمس رائع وجذاب.
  • يجب اختيار الألوان الداكنة عند استخدام قلم تحديد الشفايف فهو يعمل على تضييق حجم الشفتين وحصرها في شكل معين علي حسب الرغبة، حيث يتم وضع النقاط على حد الشفاه العليا والسفلي بطريقة سهلة تساعد في رسمها بشكل لائق ومتناسق.
  • استخدام لونين من أحمر الشفاه كما ينصح خبراء التجميل، تعد هي الطريقة الأمثل في حالة تصغير الشفايف بالمكياج حيث يتم وضع أحمر الشفايف داكن اللون على الحدود الخارجية من الشفتين وتلوين المنطقة الداخلية بالألوان الفاتحة، فيما يعرف بتقنية “الأومبري”.
  • تجفيف روج الشفايف عن طريق وضع البودرة الحرة على الشفتين فهي تمنحهما مظهر صغير ثم تمرير كمية قليلة جدا من الكونسيلر عبر فرشاة صغيرة لتخفي الأجزاء الخارجة عن حدود الشفاه أو إعطائها مظهراً أكثر جماًلا.
قد يهمك ايضا :  قلم تصغير الشفايف وتحديدها مزاياه وعيوبه وكيفية استخدامه

ولأن جمال المرأة في منطقتنا العربية يكمن في إطلالاتها المتناسقة وملامحها الجذابة، فقد انتشرت الكثير من التقنيات الحديثة والصيحات الرائعة في كل البلدان عبر الكثير من الطرق والوسائل التي تزودها بكافة الحيل التي تجعلها دائما في أحسن إشراقة وأبهي صورة.

كما يمكنك الاطلاع على:

ما رأيك في عملية تصغير الشفايف ؟ هل يمكنك تجربتها؟ شاركينا في التعليقات أدناه.

إضافة تعليق