فوائد زيت الحية المذهلة للشعر لا تجعليها تفوتك.. إليكي الوصفات

فوائد زيت الحية عديدة، فهو يعالج الشعر من التلف والتشابك الناتج عن عدم تعرضه للتهوئة الجيدة والرطوبة العالية.

ودائمًا ما تظهر مشاكل على الشعر مثل تساقط الشعر وتقصفه وتلفه، ولتبحث الفتيات والنساء عن طريقة سهلة وطبيعية للاهتمام بالشعر ولكن الحل ببساطة يكمن في زيت الحية، وهو البديل للعلاج الكيميائي الذي يسبب الكثير من الأضرار الجانبية للشعر.

ما هو زيت الحية؟

ويعرف زيت الحية أو الثعبان أو الأفعى في الصين باسم شيو، وهو ثعبان الماء الصيني، وتم استخدامه في الطب البديل لعلاج آلام المفاصل والالتهابات، وأيضًا استخدمه الصينيون في علاج الصلع عند الذكور.

فوائد زيت الحية للشعر

ويؤخذ الزيت من ثعابين البحر في الصين ليتم تنقيته بحيث يحتوي على مستويات عالية من زيت الأوميجا 3، ولهذا السبب يحقق زيت الحية العديد من الفوائد لبصيلة الشعر.

وبسبب فوائد زيت الحية يعتبر هذا الزيت أكثر بديلًا للنساء عن الزيوت المنتشرة في المنطقة العربية، لأنه يساهم في نعومة الشعر كما أن زيت الحية يغزي جذور الشعر حتى الأطراف.

فوائد زيت الحية لكثافة الشعر

كما يساعد التدليك بزيت الحية في تدفق الدم إلى البصيلة وبالتالي يساعد على زيادة كثافة الشعر وأيضًا يساعد على زيادة طول الشعر.

فوائد زيت الحية للشعر التالف

وضمن فوائد زيت الحية أنه يعالج الشعر التالف حيث يقضي على تقصف الشعر كما أنه يساعد على نمو الشعر مجددًا بل ويحمي من تساقط الشعر.

وأيضًا يساعد زيت الحية على ترطيب الشعر، مما يكسب الشعر اللمعان والنعومة وأيضًا يساعد على فرد الشعر المجعد.

فوائد زيت الحية في علاج التهابات فروة الرأس

ويساعد أيضًا زيت الحية في القضاء على الالتهابات التي تصيب فروة الرأس مثل قشرة الرأس.

وصفات للحصول على فوائد زيت الحية

  • وهناك وصفات عديدة للحصول على فوائد زيت الحية، فما عليك فعله هو غسل شعرك بحيث يكون رطب قبل وضع الزيوت عليه ثم قومي بخلط الزيوت إذا كنتِ ستقومين بتحضير الزيت بنفسك في المنزل.
  • وبعدها ضعي الزيوت في الزجاجة وضعيها في إناء به ماء دافئ، وإن كان الزيت جاهزاً قومي بسكب كمية من الزيت في زجاجة وضعي الزجاجة في الإناء.
  • ولكن عليكي الانتظار حتى يصبح زيت الحية دافئًا، ثم قسمي شعرك إلى أربعة أقسام، ضعي على كل جهة نقاط الزيت الدافئ ودلكي فروة رأسك، وبعدها انتظري لمدة من ساعة إلى 3 ساعات ثم قومي بشطفه بالماء الدافئ.
  • ولكن للحصول على نتائج جيدة استخدمي زيت الحية من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع.

فوائد زيت الحية العربي

وفي المنطقة العربية، يتكون زيت الحية من عدة زيوت طبيعية تساعد على زيادة طول وكثافة خصلة الشعر، كما أنها تعمل على تقوية وتغذية بصيلة الشعر ويتكون زيت الحية العربي من خليط يضم زيت جوز الهند وزيت الشاي وزيت العرعر كما يتم إضافة زبدة الكاكاو وزبدة الشيا لتكسب الزيت التماسك والقوة.

فوائد زيت الحية العربي للمعان الشعر

ويوجد خلطات عديدة للحصول على فوائد زيت الحية العربي، وذلك عن طريق دمج زيت الخردل وزيت السمسم وزيت الصبار وزيت الزيتون ويمكن استخدام علبة زبادي لزيادة ترطيب الشعر الجاف بجوار الزيوت، ولكن إن لم تستخدميها لن يحدث شيء فالزيوت مغذية.

أما عن طريقة الاستخدام فيجب أولًا أن تخلطي الزيوت بنسب متساوية، ثم حددي النسب حسب طول شعرك، وبعدها أغسلي شعرك وقسميه وضعي الخليط على فروة الرأس مع التدليك.

ويجب أن تستخدمي هذه الخلطة استخدميها من مرة إلى مرتين في الصباح والمساء يومياً، للحصول على شعر لامع ومفرود.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق