توريد الشفايف بالعسل | أحدث التقنيات والوصفات الطبيعية لتوريد الشفايف بالعسل

توريد الشفايف بالعسل من أفضل الوصفات التي تلجأ إليها العديد من النساء للحصول على شفاه وردية، حيث تعتبر الشفاه من أكثر المناطق الحساسة في جسم الإنسان والتي تتأثر بالتغييرات والعوامل المناخية الباردة او الحارة والتي تصيبها بالجفاف والتشققات وهو ما يؤثر على جمالها واشراقتها الطبيعية.

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلي تحول الشفتين من اللون الطبيعي إلى الألوان الداكنة ومن أهمها، التعرض المستمر لأشعة الشمس، استخدام مستحضرات تجميل الشفايف بكثرة، التدخين أيضا يؤدي إلى تغير لون الشفاه من الوردي إلى الداكن، منتجات العناية بالبشرة الرديئة والتقليدية أو تناول مشروبات القهوة أو الشاي بكثرة.

يحتوي العسل علي مكونات خاصة تساعد في ترطيب الشفتين ومنحهما الملس الناعم عبر عدد من الوصفات التي يتم فيها دمج العسل مع بعض المكونات والمواد الطبيعية الأخرى والتي تمنح النساء ما تبحثن عنه وهو مظهر طبيعي وجذاب من خلال إطلالة أكثر حيوية وشبابًا.

طرق العناية بالشفايف طبيعيًا

تتنوع الطرق والوسائل الطبيعية التي تحافظ على اللون الوردي للشفاه من خلال عدد من العادات اليومية التي ينبغي المحافظة على ممارستها بصورة مستمرة، كشرب المياه بكميات كبيرة للحفاظ على درجة رطوبة الجسم ومنع الشفايف من التعرض للجفاف، تنظيف الفم جيدًا وباستمرار بعد تناول المأكولات أو المشروبات أو التدخين لوقايتها من عوامل التصبغ، استخدام مرطب الجليسرين بشكل يومي قبل الذهاب إلى النوم فهو يعمل على ترطيب الشفتين والمحافظة على لونهما الوردي الطبيعي.

قد يهمك ايضا :  توريد الشفايف بدم الغزال | أهم الوصفات الطبيعية لتوريد الشفايف بدم الغزال

خلطات توريد الشفايف بالعسل

  • سائل الليمون مع العسل

يتكون الخليط من كمية مناسبة من العسل مع القليل من عصير الليمون يتم خلطهما جيدًا، ثم تستخدم فرشاة الأسنان على الشفايف لتحريك الدورة الدموية وإزالة المناطق الداكنة وبعدها يتم وضع الخيط مع توزيعه علي كامل الشفاه ويترك لمدة 30 دقيقة وتكرر العملية كل 3 أيام لتظهر نتائج توريد الشفايف بالعسل.

  • خليط العسل مع ماء الورد

كمية قليلة من العسل مع قطرة صغيرة من ماء الورد تخلط جيدًا ثم نضعها على الشفتين مع التدليك وتكرر تلك العملية على مدار 3 مرات يوميًا، فهذا الخليط يعمل على ترطيب ونعومة الشفايف بسرعة.

توريد الشفايف بالعسل

  • خلطة زيت اللوز مع العسل

كمية قليلة من العسل مع ملعقة من مرطب الجليسرين وكمية قليلة من الفازلين مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من الكريمة الطبيعية، يتم مزج الخليط ويوضع على الشفاه لمدة 40 دقيقة ويكرر بصورة يومية فهو يعتبر من أفضل خلطات توريد الشفايف بالعسل.

  • العسل مع زيت جوز الهند

كمية قليلة من العسل مع معلقة متوسطة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو ويتم مزج الخليط بقوة ثم يوضع على الشفايف قبل الذهاب إلى النوم لمدة 20 دقيقة ويغسل بعدها بالماء الفاتر.

قد يهمك ايضا :  ماء الأرز لعلاج مشاكل الشعر والبشرة

وصفات طبيعية لتوريد الشفايف

  • السكر مع زيت الزيتون

تكون هذه الوصفة الفعالة من خلال دهن الشفاه بزيت الزيتون وتركه حتى تمتصه خلايا الشفايف ثم توضع كمية قليلة من مسحوق السكر الناعم على الزيت ويترك حتى تشربه الشفتين، ويتم عمل تلك الوصفة في الليل وتركها حتى الصباح مع غسلها بالماء الفاتر.

  • الزبادي والخيار

يستخدم الزبادي في الصباح بوضعه على الشفاه فهو يمنحها اللون الفاتح بسرعة ويعمل على ترطيبها ونعومتها، والخيار أيضا يحتوي على العناصر اللازمة لتوريد الشفايف، حيث يتم وضع الخيار على الشفتين ليسحب اللون الداكن منهما.

  • عصائر الجزر والشمندر

كمية قليلة من عصير الجزر أو الشمندر على الشفايف لمدة 20 دقيقة يساعد في تغيير لونها الداكن ويمنحها اللون الوردي الجذاب، ويكرر بصورة يومية فهو يعطي نتائج رائعة وسريعة كتلك التي تظهر عند توريد الشفايف بالعسل.

كما يمكنك الاطلاع على:

 ما رأيك في توريد الشفايف بالعسل ؟ هل يمكنك تجربتها ؟ شاركينا في التعليقات أدناه.

إضافة تعليق