توريد الشفايف بدم الغزال | أهم الوصفات الطبيعية لتوريد الشفايف بدم الغزال

توريد الشفايف بدم الغزال أحد الطرق الطبيعية التي يمكنها منح المرأة المظهر الجذاب عبر إطلالة طبيعية مميزة، ويرجع هذا إلى أهمية الشفايف باعتبارها من الملامح الأساسية في تكوين الوجه، غير أن هناك بعض النساء اللاتي يعانين من تحول شفاههن إلى اللون الداكن نتيجة لأسباب طبيعية أحيانًا أو بسبب عوامل أو مؤثرات خارجية في بعض الحالات الأخرى.

تتحول الشفاه من اللون الوردي الطبيعي إلى اللون الداكن بسبب بعض العوامل التي تؤثر عليها وتعرضها للجفاف والتشقق كعدم الاهتمام بها وترطيبها، اختيار أصناف مستحضرات تجميل رديئة، التعرض المستمر لأشعة الشمس، عدم تناول كميات الماء بكثرة أو تحدث تلك الظاهرة نتيجة بعض أمراض سوء التغذية أو بسبب التدخين أو العوامل الوراثية.

يمكن الحصول على شفاه جميلة ومشرقة من خلال استخدام بعض الخلطات الطبيعية الفعالة التي تمنح الشفتين مظهر وردي جذاب ومنها خلطات توريد الشفايف بدم الغزال وهي عبارة عن مسحوق من البودرة يباع في أكشاك ومحلات العطارة حيث يتم مزجها مع بعض المكونات الأخرى والتي تعطي نتائج فعالة في حالات توريد الشفايف.

خلطات توريد الشفايف منزليًا

تلجأ العديد من النساء إلى اختيار الوصفات الطبيعية في المنزل لتوريد الشفايف، ويرجع ذلك إلى سهولتها وقلة تكاليفها المادية على عكس العمليات الجراحية أو الأدوية والتي تترك أثار جانبية سلبية في بعض الحالات ونستعرض هنا بعض الخلطات الطبيعية لترطيب وتوريد الشفايف:

خلطة حب الرمان

كمية متوسطة من حب الرمان يتم طحنها جيدا حتى تصبح في شكل مسحوق بودرة ثم يضاف إليها القليل من مرطب الفازلين ثم يحفظ في الثلاجة ويدهن الخليط على الشفتين يوميًا قبل الذهاب إلى النوم، فهو يعتبر مرطب طبيعي للشفاه يمنحها المظهر الوردي الجذاب.

خلطة ثمار البنجر

ثمرة متوسطة من نبات البنجر يتم طبخها حتى تنضج ثم تهرس جيدًا ويُضاف إليها العسل الأبيض ثم يمزج الخليط بقوة حتى يصبح في شكل المعجون ويحفظ في عبوة مغلقة بإحكام ويوضع المزيج على الشفايف مرة في اليوم قبل الذهاب إلى النوم.

خلطة عصير الفراولة

من أهم الثمار التي تساعد على توريد الشفايف بفضل احتوائها على كميات كبيرة من المعادن ومضادات الأكسدة والتي تحافظ على معدل الكولاجين في الدم يقوم الخليط علي دمج كمية من عصير الفراولة مع ملعقة صغيرة من مسحوق بيكربونات الصوديوم (صودا الخبز)، وتخلط جيدًا لتصبح في شكل العجينة ثم تطبق على الشفتين لمدة 3 دقائق وتغسل بالماء الفاتر ويكرر هذا الخليط مرتين خلال الأسبوع.

توريد الشفايف بدم الغزال

تؤثر مستحضرات التجميل في المدي البعيد على لون الشفاه والكثير من النساء يبحثن عن الحل السريع الذي يمنحها اللون الوردي دون حدوث تشققات أو نتائج، لذا الحل في مسحوق بوردة دم الغزال التي تتوفر في محلات العطارين ويمكن تحديد المسحوق الأصلي من المغشوش عبر مزج ملعقة صغيرة من المسحوق مع كمية قليلة من الماء والانتظار لعدة دقائق لو ظهر مزج كامل بين الخليط دون ترسبات في القاع فهو أصلي ولو كان العكس كان الخليط مغشوشًا.

تقوم خلطة توريد الشفايف بدم الغزال علي كمية قليلة من مرطب الفازلين مع رشة صغيرة من المسحوق يتم مزجها معًا حتى تصل إلى اللون الأحمر الخالص ثم تطبق على الشفتين قبل النوم وفي الصباح تغسل الشفاه بالماء الفاتر والصابون لتظهر الشفايف باللون الوردى والملمس الناعم.

تجربة أخري تقوم على خليط من ماء الورد مع مسحوق دم الغزال باستخدام كمية قليلة من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من مسحوق دم الغزال ويتم خلطهما بقوة ويوضع بعدها على الشفايف لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء وتكرر التجربة يوميًا لتتحول الشفاه إلى اللون الوردي مع الوقت.

كما يمكنك الاطلاع على:

 ما رأيك في توريد الشفايف بدم الغزال ؟ هل يمكنك تجربتها ؟ شاركينا في التعليقات أدناه.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق