اصغر مدينة فى العالم اين تقع

من الناحية الشرقية لدولة اليابان تقع اكبر مدينة على مستوى العالم من حيث المساحة والتى يبلغ عدد سكانها حوالى 37,832,892 نسمة، إنها مدينة طوكيو حيث تم تصنيفها على أنها اكبر مدينة بالعالم، وعلى النحر الآخر يقابلها اصغر مدينة فى العالم وهذا الموضوع يوضح لكم كافة التفاصيل حول موقع هذه المدينة ومساحتها والأماكن السياحية بداخلها.

اصغر مدينة فى العالم

اصغر مدينة فى العالم

وفقا للعديد من الدراسات الجغرافية فقد تم تصنيف مدينة بافورد على أنها اصغر مدينة في العالم وتقع هذه المدينة داخل ولاية وايومينغ في الولايات المتحدة الأمريكية وكانت هذه المدينة يسكنها رجل واحد فقط وقد عرضت هذه اللدينة للبيع من قبل وخضعت للعديد من المزادات لشرائها ويوجد بداخلها محطة وقود وقد عرضت من قبل داخل إحدى المزادات بمبلغ قيمته 100 ألف دولار.

اصغر مدينة فى العالم اين تقع

تحصد ولاية وايومينغ والتى عاصمتها شايان والتى تضم مدينة بافورد المركز العاشر من حيث المساحة فهى الأقل فى عددد السكان مقارنة بولايات أخرى حيث تقع وايومنغ في إقليم جبال غرب الولايات المتحدة والتى تعد ثاني أقل ولاية من حيث الكثافة السكانية في البلاد.

قد يهمك ايضا :  اصغر دولة عربية تعرف على مساحتها وتضاريسها

وحول الموقع الجغرافى للمدينة، فإنه من جهة الشمال يجاورها تحدها ولايات مونتانا ومن الشرق يحدها داكوتا الجنوبية ونبراسكا ، كما يجاورها مدينة كولورادو من الجنوب ويوجد يوتا من ناحية الجنوب الغربي، آيداهو من الجهة الغربية، ويربط مدينة بافورد مع الطريق السريع بعاصمة الولاية شايين على بعد 50 كيلومترا شرقا، وبسان فرانسيسكو على بعد 1800 كيلومتر غربا.

عدد السكان

تعد هذه الولاية الأقل فى عدد السكان على مستوى العالم حيث يبلغ عدد سكانها تقريبا بنحو 586107 نسمة في عام 2015، وهو أقل من عدد سكان 31 من كبرى المدن الأميركية، وكان عدد سكان مدينة بافورد يقارب حوالى الـ2000 شخص إلا أنه الآن يسكنها رجل واحد فقط وهو دون سامونز الذى يبلغ من العمر حوالى61 عاما فقد بدأ الاستقرار على أرض هذه المدين منذ عام 180 مع عائلته ويمتلك هذا الرجل معظم أراضى المدينة والتى عرضت للبيع من قبل.

تاريخ اصغر مدينة فى العالم

كان عدد سكان هذه المدينة يبلغ تقريبا ألفين شخص إلا أنهم هاجروا المدينة تدريجيا وانتقلوا ليستقروا فى أماكن اخرى وتضاءل حجم السكان بصورة تدريجية وكان ذلك قبل قرار هيئة السكك الحديد بعدم التوقف فيها مما أجبر السكان على الرحيل عن هذه المدينة حتى أصبحت خالية تماما من السكان ماعدا شخص واحد فقط.

قد يهمك ايضا :  أقدم مدينة عربية

وفى إحدى المزادات عرضت هذه المدينة بأكملها للشراء، ومن ضمن شروط البيع أن يحصل الشاري على أرض مساحتها 40 كيلومترا مربعا ومنزلا من ثلاث غرف ومرآب وبرج إرسال للهواتف الخلوية مع هذه المدينة التي كانت محطة مهمة للسكك الحديد سابقا.

ويحصل الشاري ضمن هذه الصفقة، على أرض مساحتها 40 كيلومترا مربعا، ومنزلا من ثلاث غرف ومرآب وبرج إرسال للهواتف الخلوية، مع هذه المدينة التي كانت محطة مهمة للسكك الحديد سابقا، ويربط مدينة بافورد مع الطريق السريع بعاصمة الولاية شايين على بعد 50 كيلومترا شرقا، وبمدينة بسان فرانسيسكو على بعد 1800 كيلومتر غربا.

مدينة بافورد إحدى المدن العجيبة على مستوى العالم فهى خالية تمام من السكان كما أنها تصنف وفقا للتقسيم الجغرافى على أنها اصغر مدينة فى العالم ولهذا فإنه يتم عرضها داخل العديد من المزادات بين الحين والآخر لبيعها بكل ماتحتويه من أبراج ومحطات وقود وممتلكات نظرا لصغر حجمها جدا، وصعوبة الوصول إليها .

إضافة تعليق