اغرب مطارات العالم وأكثرها ازدحاما

المطارات بشكل عام تعكس طبيعة كل دولة ولهذا فالعديد منها تأخذ تصميمات فريدة وتحتل موقعا متميزا داخل كافة الدول والتى تختار موقعها الجغرافى بناء على خطوات محددة من أجل أن تحتذب العديد من المسافرين والسياح إليها فالمطار بشكل عام يعد واجهة للدولة ولهذا فإن الحرص على جعله من أفضل مطارات العالم هدف تسعى الدول لتحقيقه .

وخلال مقالنا نوضح لك رصد لعدد من المطارات الأكثر غرابة من حيث الموقع المتميز والجغرافى وتصميمها الفريد والمرافق التى تتوافر بداخلها كما نوضح لكم المطارات الأكثر ازدحاما حول العالم تابعوا معنا اغرب مطارات العالم .

اغرب مطارات العالم

العديد من الدول تحرص على وضع تصميمات مختلفة ورائعة لمطاراتها وذلك كنوع من انواع الاستقبال اللائق بالسياح الذين يتوافدون من مختلف أنحاء العالم ولهذا نحصد لكم مجموعة من اغرب مطارات العالم من حيث التصميم الفريد..

مطار الأميرة جوليانا الدولي

بالقرب من شاطىء ماهو داخل سانت مارتن بالبحر الكاريبي يتواجد مطار الأميرة دوليانا حيث يتميز بمنظر رائع جدا يستطيع المسافر رؤيته عند الهبوط أو الصعود، وقد تم افتتح هذا المطار عام 1942م أى أنه ذات تاريخ عريق ولهذا فهو يجتذب العديد من السياح من مختلف الجنسيات.

مطار كورشيفيل الخاص

يعد واحدا من المطارات الأكثر غرابة على مستوى العالم وهذا المطار خاص يستخدمه الطيارين والمدربين فى التدريب أو العمل، وحول موقع المطار فإنه يتواجد داخل جبال الألب ويطل على منطقة تزلج رائعة مما يجعل موقعه غريبا بالنسبة للمسافرين ويبلغ طول الدرج الخاص بهذا المطار تقريبا 500 متر ولهذا فهو لا يصلح سوى للطائرات الصغيرة.

قد يهمك ايضا :  اتعرف على اغرب 7 متاحف في العالم بالصور

مطار بارو الآسيوى

هو أصغر المطارات بالعالم ولهذا فهو يصنف كواحد من المطارات الأغرب على مستوى العالم حيث تم افتتاحه عام 186م، ويقع فى بوتان بجنوب آسيا وتبلغ مساحته 6 كيلو متر ولهذا فإنه يصعب الهبوط بداخله ولا يسمح الهبوط به سوى بتصريح خاص لـ8 طيارين فقط .

مطار بارا الدولي

حول موقع هذا المطار فإنه يطل على شاطى مدينة بارا بالجزيرة المقابلة للساحل الاسكتلندى ويتميز هذا المطار بأن له 3 مصاعد طول كل منها حوالى 775 متر وأهم ما يتميز به أنه فى حالى المد والجزر فإن المياه تغطى مصاعد المطار مما يعطيه أهمية سياحية كبيرة لدى العديد من السياح الذين يتوافدون عليه .

مطار غوستاف الثالث

أهم ما يتميز به مطار غوستاف أن مدرجه الذى يبلغ طوله حوالى 650 متر محاط بالتلال الخضراء من كافة الجهات وهو ما يعكس منظرا رائعا من الطبيعة ويقع هذا المطار في جزيرة سانت بارسيس بفرنسا ويطل المطار على البحر الكاريبي بصورة مباشرة ولهذا ينصح بعدم الاستلقاء على الشاطىء بالقرب من المطار خاصة عند إقلاع الطائرات.

اكثر المطارات ازدحاما بالعالم

يوجد عدد من مطارات العالم يتم تصنيفها أيضا على أنها الأكثر غرابة نظرا لما تشهده من أعداد كبيرة من السياح بصورة سنوية..

مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا:

حصد هذا المطار المركز الأول ضمن المطارات الأكثر ازدحاما حيث بلغ عدد المسافرين أكثر من 104 مليون مسافر ويقع هذا المطار في جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

مطار بكين الدولي:

ويحتل مطار بكين المركز الثانى ضمن قائمة المطارات الأكثر ازدحاما بالعالم حيث يزيد عدد المسافرين به عن 95 مليون مسافر من مختلف الجنسيات.

قد يهمك ايضا :  اتعرف على اغرب 7 متاحف في العالم بالصور

مطار دبي الدولي:

فقد وصل عدد المسافرين خلاله إلى 83 مليون مسافر.

مطار لوس أنجلوس:

يحصد المركز الرابع ضمن المطارات الأكثر ازدحاما عبر العالم حيث يبلغ عدد المسافرين في مطار لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 81 مليون مسافر.

مطار طوكيو هانيدا:

وصل عدد المسافرين خلاله ما يزيد عن 79 مليون مسافر ولهذا فهو واحدا من المطارات الأكثر ازدحاما بالعالم

مطار أوهير الدولي:

ويعد واحدا من المطارات الأثر ازدحاما بالعالم حيث يقع هذا المطار فى شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية ويحصد المركز السادس على مستوى العالم حيث يسافر من خلالهل ما يزيد عن 78 مليون مواطن.

مطار هيثرو في لندن:

يحتل هذا المطار المرتبة السابعة ضمن قائمة المطارات الأكثر ازدحاما بالعالم فقد وصل عدد المسافرين في هذا المطار إلى 75 مليون مسافر .

مطار هونج كونج الدولي:

يصل عدد المسافرين عبر مطار هونج كونج الدولى أكثر من 70 مليون مسافر ولهذا يتم إدراجه ضمن قائمة المطارات الأكثر ازدحاما بالعالم .

مطار شانغهاي بودنغ الدولي:

يسافر عبر هذا المطار الدولى تقريبا 70 مليون مواطن ولهذا فهو من أكثر المطارات ازدحاما بالعالم .

مطار شارل ديجول:

يبلغ عد المسافرين عبر مطار شارك ديجول الفرنسي 70 مليون مسافر ولهذا فهو ضمن المطارات الأكثر ازدحاما بالعالم .

 تناول الموضوع كافة التفاصيل حول اغرب مطارات العالم والأكثر ازدحاما وأعدادا المسافرين عبر هذه المطارات بصورة سنوية بالإضافة إلى موقعها الجغرافى المتميز داخل عدد من الدول والمناظر الطبيعي ةالتى تطل علهيا وتجعلها مطارات سياحية تجتذب العديد إليها.

إضافة تعليق