الحظ والحسد بيد سمكة.. اغرب عادات الزواج فى العالم

تختلف العادات والتقاليد الخاصة بالزواج والأفراح عبر مختلف دول العالم فهناك دول تقدس الاحتفالات التقليدية وأخرى تقدس الاحتفالات المميزة والخاصة فالزواج بشكل عام يعد مرحلة توافق بين طرفين يتشاركان الحياة بكافة جوانبها الاجتماعية والأسرية ويكونان عائلة معا وتقوم هذه الأسرة أو العائلة على احترام القوانين والقواعد المتبادلة بين الطرفين أو الزوجين.

ونوضح لكم من خلال موضوعنا اغرب عادات الزواج فى العالم داخل عدد من الدول والشعوب والقبائل تابعوا معنا لتتعرفوا على اغرب عادات الزواج.

اغرب عادات الزواج فى العالم

اغرب عادات الزواج فى العالم

لكل شعب ودول طرقه الخاصة بالزواج وتتوافق هذه الطرق مع عادات وتقاليد كل مجتمع ولا يجوز ان يحدث تجاوزات تخالف عادات مجتمع بعينه ومن اغرب طرق الزواج المنتشرة بالعالم..

طرق الزواج فى دولة ساموا

تقع دولة ساموا فى الجزء الغربي من جزر ساموا في المحيط الهندي ولهذا فإن المناسبات والأفراح لديهم تتأثر بطبيعة هذه المناطق الطبيعية حيث ترتدي العروس فستانا مصنوعا من لحاء شجرة التوت البري لتبدو متلاءمة مع الطبيعة.

طرق الزواج فى دولة كينيا 

الزواج فى هذه الدولة غريب جدا لأنه بعد مرور شهر على الزفاف يجب على الزوج أن يرتدى الزى النسائى الذى كانت ترتديه العروس فى الزفاف والهدف من ذلك أن يدرك السئولية التى تتحملها المرأة والضعاب التى تواجهها والتى تقع على عاتقها.

 طرق الزواج فى دولة نامبيا

اغرب عادات الزواج فى العالم

نامبيا إحدى دول إفريقيا ومن مراسم الزواج لديهم أن ترتدي العروس حجابا بدلا من القبعة المخصصة للعروس ويسمى هذا الحجاب إكورا ويتم صناعته من جد الماعز ويتم فركه بالشحوم والقطران ويصبغ باللون الأحمر من خلال حجر يستخرج منه صبغ أحمر .

طرق الزواج في ألبانيا

من العادات والتقاليد الخاصة بالزواج فى هذه الدولة أن تكون العروس على استعداد لمقاومة  الأرواح الشريرة التي قد تسكن منزلها بأن تقوم بأداء الواجبات الأسرية لمدة ثلاثة أيام وثلاث ليال متواصلة بهدف إبعاد تلك الأرواح الشريرة عن المنزل نهائيا.

 طرق الزواج في نيجيريا

وطابع الزفاف فى هذه الدولة غريب جدا لأنه لا يجب على العروس ارتداء الحلى قبل موعد الزفاف بوقت قصير أو حتى بعده بوقت قصير وإذا خالفت ذلك يحق للزوج ان يعيدها لأهلها وينهى هذا الزواج .

الزواج فى جوبيس الأفريقية

ومن اغرب عادات الزواج بالعالم أيضا أنه تم ثقب لسان العروس ويقوم العريس يوضع خير فى الثقب بهدف إسكات العروس وإذا قامت العروس بالثرثرة فإنه يقوم العريس بشد الخيط مرة واحدة لإسكاتها .

الزواج فى دولة موريتانيا

يعتمد الزواج فى موريتانيا على مبدأ انتزع عروسك بالقوة حث تذهب العروس إلى بيت صديقاتها ويذهب العريس ليحضر عروسه فيتعرض للاشتباك مع صديقات العروس قد يصل الأمر إلى حد الضرب وعليه أن يجد حلا ليختطف عروسه من صديقاتها ويخرج بها ويضىء شمعة.

الزواج في الصين

من اغرب عادات الزواج بالصين تعمد إخفاء العروس وبعد ان تحدث الخطوبة فإن العريس لا يرى خطيبته وتقوم عائلة العروس وأصدقاها بتزيينها وإخفائها داخل غرفة ومن ثم يعطون المفتاح للعريس فيقوم بفتح الغرفة ويرى العروس وإذا اعجب بها أخذها للبيت وإذا حدث العكس تركها وذهب .

ويوجد بالصين عادات اخرى غريبة مثل صعود العروس إلى شجرة مرتفعة ومن يريد الزواج بها يجب أن يتسلق هذه الشجرة ومن يستطيع الوصول يتزوج بها ولكن تقف عائلة العروس أسفل الشجرة وتحاول منع الشاب الذي يريد الزواج بها من الوصول إليها باستخدام العصي.

الزواج فى المغرب العربي

يعتمد الزواج فى المغرب على مبدأ الحظ والحسد في يد سمكة حيث يتم وضع العروس فوق فرس لاعتقادهم أن ذلك يساهم في جلب المواليد الذكور، ومن اغرب عادات الزواج أن تقفز العروس فوق السمك عدة مرات اعتقادات منهم أن ذلك يجلب الحظ السعيد ويحدث ذلك فى مدينة صفاقس التونسية، وفى مدينة بنزرت فتجر العروس سمكة مربوطة برجلها بضعة أمتار ثم تقفز فوقها 7 مرات قبل أن تأكل منها لإبعاد العيون والحسد عنها.

 الزواج في إندونيسيا

من طرق الزواج فى اندونيسيا أن أهل العروس يحظرون سيرها على الأرض يوم الزفاف ويقوم الأب بحمل ابنته إلى بيت زوجها مهما كان بعيدا، وفى جزيرة جاوا الإندونيسية يقومون بتلوين العروس وأسنانها باستخدام اللون الأسود فى يوم الزفاف كما أنه من شروط الزواج قيام العروس بغسل قدام زوجها تعبيرا عن حبه وطاعته.

الزواج في الهند

اغرب عادات الزواج فى العالم

تتأثر احتفالات الزواج فى الهد بالعادات والتقاليد والطقوس المنتشرة ففى بداية لزفاف يقومون بتوزيع الحلوى والهدايا البسيطة بين أهل العروس والعريس والأصدقاء ويقيم أهل العروس احتفالا مصغرا للزفاف قبل الزفاف الكبير ويتم تزيين العروس بالمجوهرات ويجاور العروس أكاليل من الورود كما يتم وضع اطواق ورود حول رقاب العريس والعروس .

الزواج في اليابان

وفى اليابان ترتدى العروس ملابس الكيمونو باللون الأبيض وتغطى رأسها ويتناول العروسان مشروب الساكي التقليدي والشائع باليابان ليكون دليلا على مشاركتهما الحياة سويا.

الزواج في النرويج

وفى النرويج ترتدى العروس فستانها الأبيض وتضع الزينة المختارة من الفضة والذهب وتقوم بوضع تاجا على رأسها ليكون دليلا على أنها ملكة فى هذا اليوم وتتعالى أصوات الموسيقى اعتقادا منهم أن صوتها يذهب الأرواح الشريرة ويرتدى العريس بدلته المصنوعة من الصوف التقليدي والتى تسمى باسم بونداس ويتم عمل تورتة خاصة بالزفاف مغطاه بالجبنة والكريمة .

الزواج في جامايكا

يعتمد على مشاركة الأل والأصدقاء والجيران فى هذا الزفاف فيجتمعون للتخطيط للزفاف وتقوم العروس بارتداء فستانها الأبيض ويرتدى العريس بدلة ذات تصميم شجرى مستوحاة من الطبيعة ويتم عمل تورتة للزفاف بينما يرتدى المتزوجات فساتين بيضاء وتنتشر الورود وشجر جوز الهند بمكان الزفاف.

الزواج في ألمانيا

يستمر الاحتفال بالزواج فى ألمانيا 3 أيام يوم للأهل والأصدقاء والجيران ويوم يتم فى قاعات الاحتفال المخصصة للأفراح ويوم يتم بطقوس الدولة حيث تقوم فتاة باصطحاب العريس ومعه ورود إلى نزله اعتقادا منهم أن ذلك يجب الحظ، ويعتمد تحديد وقت الزواج على تقاليد معينة مرتبطة بوقت ولادة الطفل أو الطفلة حيث تقوم الأم بزراعة مجموعة من الأشجار يتم بيعها عندما تكبر الإبنة ويحدد موعد زفافها والهدف من ذلك تحصيل المال تزامنا مع موعد الزواج .

 الزواج في كوبا

يعتمد الزواج فى كوبا على ارتداء العروس فستانها الأبيض باهظ الثمن ويجب ان يكون قيما جدا حيث يكون مصنوعا من الستان والحرير وتتعالى أصوات الموسيقى ويقومون بالرقص ويقوم الرجال الذين يشاركون بالرقص أثناء الزفاف بوضع الأموال في فستان العروس باستخدام الدبابيس من أجل تقديم المساعدة للزوجين على دفع تكاليف شهر العسل فيما بعد.

قدمنا لكم موضوعا مميزا حول اغرب عادات الزواج فى العالم وكيف يتم الاحتفال داخل دول عديدة وكيف يقام الزفاف .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق