السياحة فى مرسى مطروح واجمل الشواطئ والمزارات

تتميز بتاريخها العريق منذ عهد المصريين القدماء وجوها الرائع وسواحلها الخلابة فكانت قديما عبارة عن مدينة بدائية صغيرة ولكنها بمرور الوقت تحولت إلى مدينة ساحلية كبيرة يتوافد إلى سواحلها العديد من الزائرين للاستمتاع بهوائها الرائع وشواطئها المبهرة ومياهها الصافية.

إنها مدينة مطروح التى عرفت فى عهد الإسكندر الأكبر باسم أمونيا وفى عهد الرومان عرفت باسم بارايتونيون حيث اتخذوها ميناءا لهم لتصدير السلع والمنتجات إلى روما وعلى أرضها دارت معركة العلمين التى انتهت بانتصار قوات الحلفاء، تعرفوا أكثر على مدينة مطروح ومناخها الجغرافى والسياحة فى مرسى مطروح.

اين تقع مدينة مرسى مطروح

على ساحل البحر المتوسط تقعد مدينة مرسى مطروح والتى تعد ميناءا صغيرا يبلغ طولها حوالى 7 كيلو متر بطول شاطىء البحر المتوسط وتعد من أجمل شواطىء العالم فهى تقع على بعد 290 كم غربي الإسكندرية و 524 كم من القاهرة، وتتميز مياه سواحلها بالنقاء فمياهها شفافة جدا تجعلك تشاهد قاع البحر من كثر صفائها.

الأماكن السياحية فى مطروح

مرسى مطروح بالرغم من أنها مدينة صغيرة إلا أنها تحتوى على العديد من الأماكن السياحية والشواطىء الخلابة التى يمكنكم زيارتها:

حمام كيلوباترا

وهو حمام الملكة كيلوباترا كانت تستخدمه للسباحة قديما، ويطل على الجهة المقابلة لأكبر بحيرة فى مطروح ويقع على شاطىء كليوباترا الرائع ويتميز بصخوره العالية ومياهه الصافية، وقام علماء الآثار باكتشاف بقايا أحد قصورها على منحدر أحد التلال المتواجدة بالشاطىء وكان يربطه بالشاطىء ممر ضيق يسمح بالسباحة ليلا فى المياه الدافئة، إلا أنه الآن يصعب السباحة فى هذا الشاطىء نظرا لكثرة الصخور.

شاطئ الغرام

وهو أكبر شواطىء مدينة مرسى مطروح فهو يقع على بعد 17 كيلو متر من مدينة مطروح ويتميز بموقعه الفريد فبوابته الرملية الساحرة وشاطئه الرائع يجعله مميز وجذاب ليستقدم العديد من السياح لزيارته كما أن أمواج هذا الشاطىء عالية تتلاقى فى منظر خلاب مع شروق الشمس أو غروبها لتعكس وجهة فريدة من نوعها توحى بجمال مدينة مطروح وروعة شواطئها ومياهها .

شاطئ عجيبة

من أكثر الشواطىء المذهلة بالعالم ولهذا سمى بشاطىء عجيبة لأن كل من يزوره يتعجب من روعته وجماله فهو يمتد على مسافة 40 متراً على جانبية صخور تحتضن الرمال والمياه بينها ويتواجد شاطىء عجيبة بمنحدر منخفض جدا وسلالم كثرة يجب نزولها للوصل إلى شاطىء عجيبة حيث المياه الزرقاء الصافية بإمكانكم ممارسة رياضة السباحة المنعشة فى هذا الشاطىء مع الأمواج التى تتمايل بلونها البراق .

ملحوظة: يوجد عدد من الشواطىء التى يمكن زيارتها داخل مطروح مثل شاطىء الفيروز والأبيض والنخيل والأوركيد والتى تتميز برمالها الرائعة.

سوق ليبيا

يعد من أشهر الأوساق فى مدينة مرسى مطروح حيث يتوافر به العديد من الأعشاب البدوية والتى تستخدم فى علاج العديد من الأمراض كما يشتهر هذا السوق بالزيتون البدوى والعبايات البدوية والمصنوعات اليدوية التى يمكنكم شرائها من مطروح .

سوق شارع اسكندرية

من أكبر اسواق المقامة داخل مدينة مطروح حيث يتواجد به العديد من المحال التجارية التى تبيع منتجات مطروح البدوية مثل النعناع واللب الى تشتهر به مدينة مطروح كما يتواجد بها الهدايا اليدوية ذات التطريزات الرائعة .

الأماكن الأثرية فى مطروح

ومطروح ليست مدينة سياحية فقط بل تحتوى على العديد من الأماكن الأثرية الرائعة مثل..

متحف رومل

وهو عبارة عن كهف واسع يطل على ميناء مرسى مطروح مباشرة، وأثناء الحرب العالمية الثانية اختاره الجنرال الألماني رومل والملقب بثعلب الصحراء ليكون مقرا له فى ذلك الوقت، ثم تحول هذا الكهف إلى متحف صغير يحتوي على الممتلكات الشخصية لرومل مثل معطف الجنرال الجلدي الطويل وبوصلته وخرائطه التي تحوي ملاحظاته، ويتواجد هذا المتحف على بعد 3 كلم شرق وسط مدينة مطروح في الطرف الشمالي من الميناء، وساعات العمل للزوار من الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءا.

معبد رمسيس الثاني

معبد الملك رمسيس ثالث ملوك الفراعنة بالأسرة الـ13 فهو يعرف باسم أم الرخم وتم اكشتافه عام 1942م على يد العالم المصري لبيب حبش، ويقع هذا المعبد على بعد 24 كيلو متر جنوب مرسى مطروح، ويحتوى معبد رمسيسي على بقايا آثار للملك رمسيس القانى وأسرته ويوجد بجوار المعبد أطلال قلعة الفرعون وبقايا الجدار الحجري المحيط بها والذى تم بنائه منذ القدم أثناء حروب مصر وليبيا لحمايتها من الهجمات الليبية فى ذلك الوقت .

محمية العميد الطبيعية

على مساحة 700 كيلو متر تتواجد محمية العميد والتى تعد واحدة من أكبر المنتزهات فى مصر بصورة عامة ومطروح بشل خاص فهى تحتوى على مساحات خضراء واسعة وتضم العديد من النباتات الرائعة والكثبان الرملية الرائعة ويوجد بها نباتات مهددة بالانقراض مثل اليربوع والحسك والعديد من الأعشاب التى تجعل مدينة مطروح مشتهرة بزراعة الأعشاب التى نستخدمها بصورة يومية.

يمكنكم أيضا التعرف على أهم المناطق السياحية داخل شرم الشيخ وطابا ودهب وأفضل المطاعم الى يمكنكم زيارتها والفنادق الرائعة واهم ما تحتويه هذه المدن من شواطىء سياحية خلابة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق