فيتامين ج لازالة صبغة الشعر وطريقة استخدامه

العديد من النساء يرغبن دائما بالتغيير فيقمن بتغيير لون الشعر داخل إحدى صالونات التجميل ولكن ينتهى المر بوصولهن إلى أزمة كيفية التخلص من لون الصبغة وإضافة لون آخر أو العودة للون الطبيعي للشعر، وكما نعلم أن فيتامين ج يلعب دورا هاما للبشرة والشعر.

فهو يوفر فوائد جمة للشعر ويقويه ويدعمه ومع تطور عالم طب التجميل فقد أثبتت الدراسات الطبية مدة فاعلية فيتامين ج لازالة صبغة الشعر وخلال مقالنا نوضح لكم خطوات التخلص من صبغة الشعر بطرقي طبيعية وبسيطة يدخل فيها فيتامين ج، تابعوا معنا فيتامين ج لازالة صبغة الشعر

فيتامين ج لازالة صبغة الشعر

 أثبتت الدراسات الطبية فاعلية فيتامين ج لإزالة صبغة الشعر كواحدة من أشهر طرق التخلص من لون صبغة الشعر ويتم إزالة صبغة الشعر بصورة طبيعية باستخدام فيتامين ج يتم التالى:

  • شراء أقراص فيتامين ج من أقرب صيدلية لك .
  • يتم مزج قرص أو قرصين من فيتامين ج على حسب حجم وكثافة الشعر وإضافته مع الشامبو الذى تفضلين استخدامه لغسل شعرك .
  • يتم فرك الشعر جيدا حتى يصل الشامبو إلى فروة الرأس والجذور ويتم فركه بالأطراف جيدا.
  • يجب أن يغطى الشامبو الممزوج بأقراص فيتامين ج كافة أطراف الشعر.
  • يترك الشامبو على الشعر لمدة زمنية تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة.
  • يتم غسل الشعر بصورة جيدة بماء فاتر حتى يزول الشامبو نهائيا من الشعر.
  • يجب تكرار هذا المزيج على الشعر المصبوغ مرتين شهريا حتى تزول الصبغة نهائيا.

إزالة صبغة الشعر بالمنزل

  • هناك طرق اخرى يمكن استخدامها للتخلص من صبغة الشعر بصورة طبيعية داخل المنزل وتعد أحد هذه الطرق..
  • يمكن استخدام الشامبو المضاد للقشرة وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة مرتين او ثلاثة كل أسبوع فهذا يساعد على تقليل لون الصبغة بالتدريج ويحافظ على لون الشعر الطبيعي.
  • العديد من الدراسات الطبية أكدت أن الشامبو المضاد للقشرة قد يؤدى إلى جفاف الشعر ولهذا فإنه يجب استخدام بلسم خاص بالشعر لتلاشى حدوث جفاف للشعر .
قد يهمك ايضا :  فوائد حمض الستريك لمرضى السرطان والكلى والضغط

ملحوظة: بشكل عام الشعر المصبوغ يحتاج لعناية خاصة ولهذا يجب تناول أحد الفيتامينات الخاصة بالشعر لأن الصبغة قد تؤدى إلى ضعف فى بصيلات الشعر نظرا لما تحتويه من مواد كيميائية.

ويعد استخدام منظفات منزلية أحد الطرق الخاصة بالتخلص من صبغة الشعر ويتم من خلال غسل الشعر بالمياه ثم وضع كمية من مسحوق الغسيل على الشعر وتدليكه جيدا ولكن احذرى دخوله للعين ويتم غسله جيدا ومع الوقت يتم التخلص من لون صبغة الشعر.

 الخل لإزالة صبغة الشعر

الخل أيضا من المواد الفعالة للتخلص من لون صبغة الشعر وذلك لأن المادة الحمضية الموجودة في الخل تساعد على التخلص السريع من الصبغات ويتم استخدام الخل من خلال إضافة ملعقة من الخل مع ملعقة من زيت الزيتون أو اللوز وتدليك فروة الشعر جيدا بالخليط ويتم تكرار هذا الخليط بشكل يومي وستزول الصبغة تدريجيا .

الليمون للتخلص من لون الصبغة

تتم هذه الطريقة من خلال تدليك الشعر جيدا بالشامبو الخاص بك وتترك رغوة الشامبو على الشعر لمدة 10 دقائق ويتم بعدها إضافة عصير الليمون لمدة 5 دقائق فهذه الخطوة تزيل لون صبغة الشعر نهائيا دون تعرض بصيلات الشعر للتلف أو ضعف الشعر نفسه.

قد يهمك ايضا :  فيتامين ب9 وكيف يحمى من الأمراض الخطيرة

الزيوت الطبيعية

يمكن شراء عدد من الزيوت الطبيعية لدى العطار وتسخينهم ويتم وضعهم على الشعر فهذه الطريقة تفقدك لون صبغة الشعر نهائيا وبإمكانك العودة للون الطبيعي للشعر بكل سهولة .

اقراص فيتامين سي المطحونة

يمكن استخدام أقراص فيتامين سى أيضا وتحضير عجينة منها ووضعها على الشعر وفروة الرأس لمدة نصف ساعة للتخلص من لون الصبغة نهائيا .

المزيلات الكيميائية

وتوجد داخل فروع الصيدليات أنواع أخرى تزيل لون صبغة الشعر فهناك ماركة لوريال التى تمكنك من الحصول على اللون الطبيعي للشعر والتخلص من لون الصبغة نهائيا

 الصابون السائل للتخلص من الصبغة

يعد الصابون السائل المستخدم لغسيل الصحون أحد الطرق الفعالة للتخلص من صبغة الشعر ويت من خلال وضع كمية مناسبة منه على فروة الرأس ولكن تجنبي وصولوه للعين ويتم فرك الشعر به جيدا وتركه تلت ساعة على الشعر وشطفه جيدا بالماء.

صودا الخبز لإزالة الصبغة

تستخدم صودا الخبز أيضا فى إزالة صبغة الشعر حيث يتم إضافة ملعقة من صودا الخبز إلى شامبو ضد القشرة وتدليك الشعر جيدا بالشامبو حتى الطراف وتركه لمدة تلت ساعة على الشعر حتى يزول اللون بالتدريج ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين بالشهر للحصول على اللون الطبيعي للشعر.

تتعدد فوائد فيتامين ج للبشرة والشعر والتى من ضمنها التخلص من لون صبغة الشعر والرجوع للون الطبيعي للشعر تابعوا المقال لتتعرفوا على طرق طبيعية للتخلص من لون صبغة الشعر نهائيا.

إضافة تعليق

(x)