زيادة الوزن بالخميرة.. وصفات عديدة تكسبك الوزن

زيادة الوزن بالخميرة أحد الطرق الفعالة والمستخدمة للتخلص من النحافة وزيادة الوزن بصورة طبيعية وينصح بها العديد من الأطباء وخبراء التخسيس للحصول على وزن مثالى وجسم متناسق والقضاء على النحافة نهائيًا.

إليكم طرق عديدة ووصفات فعالة يمكنكم استخدام الخميرة بها للوصول إلى وزن مثالى مناسب ومتناسق، وتعد الخميرة واحدة من أنواع الفطريات ذات الخلية الأحادية التي تستخدم ضمن وصفات عديدة لاكتساب الوزن.

زيادة الوزن بالخميرة واللبن

الخميرة مع اللبن مشروبا له الكثير من الفوائد لجسم الانسان وخاصة لدى العديد ممن يعانون من النحافة، ويمكنكم معرفة كيفية عمل وصفة الخميرة باللبن وطريقة استخدامها الصحيحة، ويمكن عمل هذا المشروب من خلال 1 كوب لبن أو 1 كوب حليب + 2 ملعقة خميرة + 1 ملعقة سكر وتناولها مرة واحدة بشكل يومي ومنتظم.

زيادة الوزن بالخميرة والحلبة

وصفة الخميرة والحلبة المكونات أربع ملاعق كبيرة من الحلبة. ملعقة كبيرة من خميرة الخبز. ملعقة عسل. كوب من الماء. طريقة الاستخدام نضع ملاعق الحلبة في مقلاة ونُحمّصها قليلاً. نضيف الحلبة بعد تحميصها إلى كوب الماء ونضعه على النار ونتركه حتى يغلي. ننقع الحلبة بالماء لمدة ساعة. نضيف ملعقة الخميرة إلى كوب الماء ونذوّبها جيداً. نُحلِّي كوب الحلبة المراد شربه بملعقة العسل. نشرب الخليط بعد الأكل بساعتين، لمدة ثلاث مرات يومياً.

قد يهمك ايضا :  كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات

زيادة الوزن بالخميرة واللوز

وهى وصفة فعالة جدًا لاكتساب الوزن ويمكن عمل هذا الخليط من خلال، معلقة ونصف حلبة مطحونة. ملعقة خميرة فوريّة. ملعقة لوز مطحون. كوب من الحليب. ملعقة عسل. طريقة الاستخدام بعد غلي كوب الحليب نتركه حتى يبرد. نضيف إليه المكونات السابقة. نشرب الكوب بعد تناول وجبة الطعام ذات السعرات الحرارة الكافية. نُكرر شرب هذه الوصفة ثلاث مرات يومياً للحصول على النتيجة المطلوبة.

زيادة الوزن بالخميرة والعسل

هذه الوصفة تعطي الطاقة للجسم وتساعده على ممارسة التمارين أو بذل أي مجهود على مدار اليوم، وتتم من خلال أربع ملاعق كبيرة من الحلبة. ملعقتان صغيرتان من الخميرة الفورية. ملعقة كبيرة من العسل. كأس من الماء وتحمص الحلبة في مقلاة قليلاً، ثمّ توضع في إناء على النار وإضافة كأس الماء وترك الخليط ليغلي. يترك الخليط بعد الغليان جانباً حتى يبرد، ثمّ تضاف ملعقة الخميرة وتقلب جيداً حتى تذوب تماماً. يحلى المشروب بالقليل من العسل حسب الرغبة، ويفضل أن يشرب بعد تناول الطعام بساعتين بمعدل ثلاث مرات يومياً.

قد يهمك ايضا :  كيفية زيادة الوزن للرجال سريعا بطرق طبيعية وبسيطة

زيادة الوزن بالخميرة والسكر

بإمكانك إتباع هذه الوصفة بشكل يومي لاكتساب الوزن الزائد والتخلص من النحافة وتتم هذه الوصفة من خلال ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية. كأس من الماء الدافئ. ملعقة كبيرة من السكر. طريقة التحضير: تضاف كمية الخميرة إلى كأس الماء، ثمّ يضاف السكر ويحرك المشروب جيداً، ويوضع جانباً لبعض الوقت، ثمّ يتم شربه مرتين يومياً، مرةً بعد وجبة الإفطار وأخرى بعد وجبة العشاء، ويمكن استبدال الماء الدافئ بالحليب الدافئ نظراً لكونه غنياً بالسعرات الحرارية.

فوائد الخميرة للجسم

بالإضافة إلى فوائد الخميرة لاكتساب الوزن والتخلص من النحافة إلا أنها تتميز بالعديد من الفوائد الأخرى المفيدة لأجهزة الجسم بشكل عام كما يعد تناولها آمنًا جدا لصحة الانسان ومن ضمن فوائدها الأخرى:

  • غنية بعدد كبير من الفيتامينات المفيدة والضرورية للجسم، كما تحتوى على مادة الكروم.
  • تحتوي على مادة الثيامين والريبوفلفين ويوجد بها نسبة من الكالسيوم.
  • تضم الخميرة أيضًا عنصر الماغنسيوم والسيلينيوم.
  • تحتوي على مجموعة كبيرة من فيتامين B المفيدة للشعر والبشرة وللجسم بشكل عام.
  • تعد الخميرة مصدرً أساسيًا للأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم.
  • تحتوى على نسبة عالية من الفوسفور المفيد للجسم.
  • تحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات، فهى تمد الجسم بالكمية اللازمة.
  • غنية بعنصر الحديد والزنك اللذان يحتاجه الجسم بشكل مستمر.

إضافة تعليق