ما اكبر مدينة فى العالم.. نيويورك ام الإسكندرية

يزداد التعداد السكانى داخل مدن العالم بمرور السنوات والأعوام خاصة مع ظاهرة اتجاه المواطنين للعيش داخل المدن المر الذى يدفع إلى زيادة التعداد السكانى داخل مدن عن غيرها، ويوجد العديد من الدراسات التى تصنف وترتب دو العالم وفقا لمساحتها وتعدادها السكانى.

ويكم القول أن التعداد السكانى لللمدن يختلف بمرور الوقت كما يختلف من مدينة لأخرى ومن دولة لأخرى على حسب الخدمات المتوافرة بكل مدينة، وخلال مقالنا نوضح لكم ما اكبر مدينة فى العالم وكيف يتم تصنيفها كابر مدينة سواء وفقا لمساحتها او وفقا لتعدادها السكانى، تابعوا معنا..

مدينة نيويورك

ما اكبر مدينة فى العالم

نقد لكم تفصيلا موضحا حول ابر مدينة بالعالم من حيث المساحة والتعداد السكانى المتواجد بها..

مدينة نيويورك الأمريكية

عاصمة الثقافة والاقتصاد بالعالم، فهى واحدة من أهم مراكز التجارة على المستوى الدولى، حيث تأتى على رأس الدول الكبرى على مستوى العالم من حيث مساحتها والتى تبلغ حوالى 11600 كيلومتر مربع وفقا للعديد من التصنيفات التى أكدت ذلك، كما تعتبر مدينة نيويورك العاصمة الاقتصادية للولايات المتحدة، وذلك لكثرة الشركات والبنوك العالمية فيها ويوجد بها مقر الأمم المتحدة وسوق الأوراق المالية .

مدينة طوكيو اليابانية

تعد أكبر تجمع حضري على مستوى العالم، فهى فى المرتبة الثانية من حيث المساحة بعد نيويورك بشكل دولى، حيث تبلغ مساحتها حوالى 8500 كيلومتر مربع ويشغل التواجد السكانى بداخلها مساحة 10.000 كيلو متر مربع، ويضم أكثر من 30 مليون نسمة، وتشمل فى داخل توزيعها الجغرافى عد من المدن المصغرة التى تقع شرق المدينة تتمثل فى يوكوهاما كاواساكي وتشيبا، وتجتوى على تعداد سكانى مرتفع للغاية.

قد يهمك ايضا :  اكبر دولة عربية بالعالم العربي تعرف على مساحتها

مدينة الإسكندرية المصرية

تصنف الإسكندرية أيضًا على انها واحدة من المدن الأكثر كثافة من حيث تعدادها السكانى بالرغم من حجمها الكبير، فهى مدينة مصرية وتليها مدينة الاسكندرية تبلغ مساحتها حوالى2680 كيلومتر مربع، تنتشر بداهل العديد من القرى والأحياء التى تتواجد ما بين البحر وبحيرة مريوط، وقد اشتهرت الإسكندرية عبر التاريخ من خلال العديد من المعالم مثل مكتبة الإسكندرية القديمة والتي كانت تضم ما يزيد عن 700,000 مجلد ومنارة الإسكندرية وذلك لارتفاعها الهائل الذي يصل إلى حوالي 35 مترًا، ولذلك صنفت مدينة الإسكندري كواحدة من المدن الأكبر مساحة على مستوى العالم.

مدينة الجزائر الجزائرية

تعد مدينة الجزائر هى العاصة الجزائرية فهى واحدة من ضمن المدن الأكبر مساحة على مستوى العالم العربى ذات موقع برى وبحرى متميز للغاية حيث تبلغ مساحتها 3300 كيلومتر مربع، ويمتد خليج مدينة الجزائر من رأس الريس حميدو إلى رأس تمنفوست، في شكل قوس يبلغ طوله 31كم وهى مساحة كبيرة مقارنة بباقى سواحل دول الخليج، ويأتى موقعها على حافة الجبال والسفوح الشمالية الشرقية لجبل بوزريعة، المطل على البحر المتوسط والذي يحميها من الرياح الشمالية، والشمالية الغربية، فهى مدينة خليجية ساحلية ضخمة تضم العديد من التعداد السكانى الكبير جدًا.

قد يهمك ايضا :  اصغر مدينة فى العالم اين تقع

مدينة دكا الهندية

ومن ناحية أخرى تعد مدينة دكا أكبر مدن العالم من حيث تعدادها السانى الكبير والذى يبلغ حوالى 44000 نسمة لكل كيلومتر مربع فهى مدينة هندية كبيرة، كما أن مدينة حيدر أباد الباكستانية تأتى فى المرتبة الثانية بعد دكا الهندية من حيث التعداد السكانى حيث يبلغ عدد سكانها حوالى 41000 نسمة لكل كيلومتر مربع.

مدينة القاهرة المصرية

تعد القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية المدينة الأكثر فى تعدادها السكانى بين دول العالم العربى، حيث تبلغ كثافتها السكانية حوالى 17190 نسمة لكل كيلومتر مربع، لتأتى مدينة الدار البيضاء المغربية عاصمة المغرب، بعدها فى المرتبة الثانية بمعدل كثافة سكانية 9342 نسمة لكل كيلومتر مربع.

وضحنا لكم من خلال العديد من التصنيفات ما هى اكبر مدينة فى العالم وكم يبلغ تعدادها السكانى ولماذا تم تصنيف هذه المدن دون غيرها كأكبر دول العالم من حيث المساحة والتعداد السكانى.

إضافة تعليق