فوائد زيت جنين القمح للبشرة الدهنية والشعر وعلاج الهالات السوداء

فوائد زيت جنين القمح مختلفة ومهمة خاصةً في الجمال والشعر، وذلك لأنه من الزيوت الطبيعية غير المكررة.

ويتم استخراج زيت جنين القمح بالضغط الطفيف على قلب حبوب القمح، فيما يمتاز زيت جنين القمح بلونه البرتقالي المائل للبني ورائحته الحادة، كما أنه ذو قوام لزج.

ويجب حفظ زيت جنين القمح في الثلاجة، وذلك للحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة لأن زيت جنين القمح يتلف إذا وضع في مكان حرارته عالية أو في مكان مشمس.

فوائد زيت جنين القمح

وهناك فوائد عديدة لزيت جنين القمح، لأنه من أغنى الزيوت احتواء على فيتامين هـ ، كما أنه يحتوي على نسبة عالية جدًا من فيتامين أ وفيتامين د وكذلك فهو غني بالبروتين والليسيثين والأحماض الدهنية الأساسية مثل اللينوليك والأوليك.

فوائد زيت القمح للبشرة

ومن المعروف أن زيت جنين القمح غني بمحتواه من فيتامين (هـ) ومضادات الأكسدة ولهذا استخدام زيت جنين القمح على الجلد يساعد في الحفاظ على تحسين الدورة الدموية ومن ثم زيادة اللمعان والنضارة بالجلد.

وضمن فوائد زيت جنين القمح أن به بروتينات وليثيسين وهو ما يساعد في التخلص من الجفاف بالجلد والتشققات ويمكن خلطه ببعض الزيوت الأخرى مثل زيت الزيتون.

فوائد زيت جنين القمح

فوائد زيت جنين القمح لعلاج الهالات السوداء

وضمن فوائد زيت جنين القمح للوجه، أنه يقدر على علاج الهالات السوداء التي تتواجد تحت العينين.

قد يهمك ايضا :  فوائد زيت كبد الحوت.. يعالج التهاب المفاصل وهشاشة العظام ويحارب السكري

وبسهولة يمكن دهان زيت جنين القمح تحت العينين في الصباح والمساء لمدة 5 أيام للإحساس بالفرق.

فوائد زيت جنين القمح للبشرة الدهنية

كما يساعد زيت جنين القمح وفيتامين (هـ) الموجود فيه على جعل البشرة الدهنية أكثر نعومة وليونة.

ويمكن دهان الوجه بزيت جنين القمح وشطفه بالماء بعد نحو ساعة تقريبًا للحصول على فوائد زيت جنين القمح على الوجه.

فوائد زيت جنين القمح لعلاج التجاعيد

وأيضًا تساعد مضادات الأكسدة االموجودة في زيت جنين القمح في الوقاية من الأمراض إلى جانب قدرتها على تأخير ظهور التجاعيد بالوجه وتحمي الجلد من التلف.

فوائد زيت جنين القمح في علاد تشققات البشرة

وضمن فوائد زيت جنين القمح أن البروتينات والليثيسين الموجود فيه تعمل على علاج مشاكل جفاف البشرة وتشققها وذلك بجعلها أكثر ليونة ونعومة.

ولكن يفضل خلطه بالزيوت الأخرى لضمان أفضل النتائج مثل مزجه بزيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون  وهو ما يساعد على نشاط الدورة الدموية بالجلد أيضًا، بالإضافة إلى إصلاح خلايا الجلد التالفة.

فوائد زيت جنين القمح في علاج حروق الشمس والندبات

ويعالج زيت جنين القمح حروق الشمس والندبات وعلامات التمدد في الجلد، وكل ما يجب فعله هو خلط ملعقتين كبيرتين من زيت جنين القمح مع أربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند السائل، وفي حال كان زيت جوز الهند صلبًا من الممكن تسخينه قليلاً على النار، ويحفظ خليط الزيوت في زجاجة محكمة الإغلاق ونظيفة بشكل كامل، ويجب الحرص على خلط الزيوت بشكل جيد، ويستخدم هذا الخليط بشكل يومي.

قد يهمك ايضا :  فوائد زيت الخروع للشعر والرموش والحواجب ونتائج مذهلة

فوائد زيت جنين القمح

فوائد زيت جنين القمح للشعر الجاف

كما يساعد زيت جنين القمح في زيادة رطوبة البشرة بفضل محتواه من فيتامين (هـ) والأحماض الدهنية والتي تلعب دورًا هامًا في ترطيب الشعر.

وأكدت التجارب أن استخدام زيت جنين القمح يساهم في خفض معدل تقصف الشعر ليصبح أكثر ليونة وقوة.

ويمنع أيضًا زيت جنين القمح تساقط الشعر، حيث أن الفيتامين (هـ) الموجود فيه، يساعد في نمو الشعر من خلال تحفيز نمو الشعيرات الدموية وتحسين عملية الدورة الدموية، وبالتالي تصبح بصيلات الشعر أكثر نموًا.

ويجب تدليك فروة الرأس بزيت جنين القمح وهو ما يعمل على حماية نهايات الشعر، كما تنشط الدورة الدموية، بالإضافة إلى أن زيت القمح يعطي الشعر لمعانًا وقوة وتألقًا، كما أنه يعتني بالشعر ويحميه من التقصف والتكسر.

إضافة تعليق