علاج التجاعيد تحت العين بستخدام الزيوت الطبيعية

التجاعيد حول العينين تظهر دائما عند تقدم السن، وذلك لضعب الكولاجين والإيلاستين في النسيج والتي تتسبب في ضرر كبير للبشرة، وذلك سبب التغييرات التي تحدث للخلايا.
وهناك أكثر من عامل يسبب التجاعيد الزائدة بشكل مبكر حول العينين،

اسباب ظهور تجاعيد العين : 

  1. التعرض لأشعه الشمس : يعد التعرض لاشعه الشمس الضارة لفترات طويلة من اهم اسباب شحب الوجة وظهور التجاعيد حول العينين
  2. التدخين : التدخين مضر بصحة الجسم بشكل عام ويسبب امراض خبيثة ويسبب اصفرار الاسنان والكثير من الامراض
  3. ادوية او نظام انقاص الوزن : هناك بعض الادوية التي تسبب انقاص الوزن تسبب تجاعيد حول العين لانها تسبب الشبع الوهمي وتمنعك من الاكل الصحي وتحرم جسمك وبشرتك من التغذيه السليمة
  4. الاجهاد المفرط : الاجهاد في العمل بدون اخذ فتره راحة يرهق الجسم  بسكل عام وهذه يأثر علي صحة الجسم ويسبب في ظهور التجاعيد حول العينين
  5. نقص فيتامين E 

علاج التجاعيد تحت العين

وهناك بعض العلاجات التي تساعد بشكل كبير علي إخفاء هذة التجاعيد.

زيت بذور العنب:
يتحوي زيت بذور العنب علي بعض الخصائص المغذية التي من شأنها العمل علي ترطيب ما حول العينين من تجاعيد، وهذا النوع من الزيت يعد من أكثر الزيوت مكافحة للتجاعيد ويعمل أيضا علي تجديد البظرة وترطيبها، لإحتوائة علي مضادات الأكسدة مثل بروانثوسيانيدينس، والذي يعمل بدورة علي الحفاظ علي البشرة من أشعة الشمس الضارة، وكل ما يجب فعلة هو وضع زيت العنب حول العينين.
زيت فيتامين E:
يعمل زيت فيتامين e علي تقليل التجاعيد ومنع ظهورها حول العينين، كذلك يعمل كمضاد للأكسدة ويقوم بترطيب البشرة بشكل ممتاز، وزيت فيتامين E يساعد علي تجديد الخلايا الميتة من البشرة وكعلاج لهذة التجاعيد، فيجب عند قدومنا للنوم أن نضع القليل من زيت فيتامين E على المناطق التي بها تجاعيد في البشرة حول العينين، وذلك للحصول علي نتائج
الزنجبيل :
الزنجبيل أيضا علاج ممتاز للتجاعيد وذلك لإحتوائة علي مضادات الأكسدة بشكل كبير، فضلا عن أنة يساعد علي منع انهيار الإيلاستين، والذي يتسبب في ظهور التجاعيد والخطوط الصغيرة حول العينين، وكل ما يجب فعلة هو القيام بإضافة ملعقة من العسل إلي قليل من الزنجبيل المبشور، ونستخدم هذا الخليط في الصباح، ويمكن أيضا اللجوء لشرب شائ الزنجبيل مرتين في اليوم بشكل منتظم.

الخيار :

الخيار يستخدم أيضا كعلاج للتجاعيد التي تظهر حول العينين، وذلك لإحتوائة علي مواد مفيدة جدا لعلاج هذة المشكلة، وما عليك فعلة هو تقطيع الخيار إلي شرائح ووضعة حول العينين وعلي الجفون لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وسوف تلاحظ إختفاء التجاعيد مع الوقت وإذا كانت العينين تعاني من الإنتفاخ سوف تختفي تدريجا.
عصير البرتقال :
يمكن أن نستخدم عصير البرتقال الفريئ لمنع ظهور التجاعيد، أو تقليلها، وذلك بأن نغمس قطعة من القطن في كوب من عصير البرتقال الظارج، ثم تطبيق هذا العصير حول العينين مرتين يوميا، ويجب توخي الحذر عند القيام بهذة العملية ألا يدخل البرتقال إلي العين، يجب تكرار هذة العملية لأكثر من أسبوع وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.
زيت الخروع:
يعد زيت الخروع من أفضل الزيوت التي لها تأثير في علاج التجاعيد ويعمل أيضا علي علاج الشيخوخة، وكل ما علينا فعلة هو نقوم بتدليل زيت الخروع علي التجاعيد حول منطقة العينين مرتين تقريبا في اليوم، مما يساعد علي إعطاء البشرة نعومة ونضارة كبيرة، ويجب تكرار هذة العملية ما يقرب من مرتين في الإسبوع وسوف تلاحظين الفرق بالتدريج.

زيت الزيتون :

يعد زيت الزيوت من الزيوت التي تحتوي علي مضادات للأكسدة مثل فيتامين Aو E ، والتي بدورها تقوم علي حماية البشرة، وكل ما عليك فعلة أن تقوم بتدليك زيت الزيتون علي منطقة التجاعيد، ومن ثم فهو سوف يتفاعل ويعمل علي حماية البشرة وترطيبها وإعطائها نعمومة، فضلا علي أنة سوف يعمل علي نهاية مشكلة التجاعيد وإصلاح مشاكل البشرة من الجلد التالف، ويمكن أن نستعين أيضا ببعض قطرات من العسل التي تضاف إلي الجلسرين مع زيت الزيتون، ونقوم بتدليك البشرة ما يقرب من مرتين يومين ومع الوقت سوف تلاحظين الفرق بعد إختفاء التجاعيد والحصول علي بشرة نضرة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق